اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شركات السياحة الروسية توقف رحلاتها إلى مصر

 
 
شركات السياحة الروسية توقف رحلاتها إلى مصر
 
 
 مسؤولة سياحية روسية: عدد الراغبين بقطع رحلة الاصطياف في مصر يقل عن 10 أشخاص
 
 
 
موسكو "المسلة" … ناشدت سلطات السياحة الروسية وكلاء السياحة تعليق بيع تذاكر الرحلات إلى مصر منذ اليوم الجمعة، حتى إشعار آخر. وقالت مسؤولة من رابطة وكلاء السياحة الروس إن الراغبين في مغادرة مصر فورا يقل عددهم عن 10 أشخاص
 
 
أبلغت مايا لوميدزه، المديرة التنفيذية لرابطة وكلاء السياحة الروس، مؤتمرا صحفيا في موسكو يوم الجمعة بأن خمسة إلى سبعة أشخاص فقط من السائحين الروس الموجودين في مصر أبدوا أمس الرغبة في العودة إلى الوطن فورا قبل أن تنتهي مدة رحلة الاصطياف.
 
 
من جانبها قالت  إيرينا تيورينا، المتحدثة باسم الاتحاد الروسي لصناعة السياحة لـ انباء روسيا، إن لا أحد من زبائن وكيل السياحة "تيز تور"الموجودين في غردقة الذين يبلغ عددهم 3 آلاف شخص، يرغب بقطع الرحلة السياحية.
 
 
يُذكر أن سلطات السياحة الروسية ناشدت وكلاء السياحة تعليق بيع تذاكر الرحلات إلى مصر منذ الـ16 من آب/أغسطس حتى إشعار آخر.
 
 
وقال مسؤول في هيئة الطيران المدني الروسي للصحفيين اليوم إن السلطات الجوية الروسية لم تصدر تعليمات بحظر تسيير الرحلات إلى مصر.
 
 
وأضاف أن سلطات الطيران المدني تترك شركات الطيران تقرر بنفسها تسيير رحلاتها إلى مصر أو إيقافها.
 
 
ونبهت هيئة الطيران المدني الروسي إلى ضرورة أن تكون شركات الطيران مستعدة لإعادة المسافرين على متن طائراتها إلى الوطن فورا إذا حدث طارئ ما. كما أنها ناشدت شركات الطيران الأخذ في الاعتبار تحذير وزارة الخارجية الروسية.
 
 
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية، الكسندر لوكاشيفيتش، في بيان بثه على الموقع الإلكتروني للوزارة، أمس الخميس، إن "الاشتباكات والاضطرابات التي بدأت في العاصمة المصرية تصل إلى المدن الأخرى وأنحاء البلاد بما فيها المناطق التي يزورها السياح. وتناشد وزارة الخارجية الروسية مواطني روسيا، والحالة هذه، الامتناع عن زيارة مصر".
 
 
وقال مسؤول من وزارة الخارجية الروسية في اجتماع عقد في وقت لاحق في وكالة (وزارة) السياحة الروسية: "لا مكان للحديث عن إجلاء السياح الروس عن مصر. ويمكن أن يُكمل الموجودون في مصر رحلات الاصطياف هناك".
 
 
وأعلنت سلطات السياحة الروسية عن وجود حوالي 50 ألف سائح روسي في مصر الآن.
 
 
وقالت هيئة مراقبة حماية حقوق المستهلكين وصحة الإنسان في روسيا إنه يحق للسياح الموجودين في دول تفرض سلطاتها حالة الطوارئ أن يطالبوا بإجلائهم على نفقة شركات السياحة.
 
 
وفرضت السلطات المصرية حالة الطوارئ إثر اندلاع موجة من أعمال العنف والاشتباكات في أنحاء البلاد، على خلفية تحرك قوات الأمن لفض اعتصامي أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في القاهرة.
 
 
وأعلن عن حظر للتجوال في عدد من المحافظات بين السابعة مساء والسادسة صباحا طوال فترة حالة الطوارئ التي تستمر شهرا.
 
 
وأفاد مراسل وكالة أنباء "نوفوستي" الخميس بأن الحكومة المصرية رفعت الحظر المفروض على التجوال في مدينة شرم الشيخ.
 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله