Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

5.8 مليار جنية خسائر البورصة المصرية جراء احداث اليوم

 
5.8 مليار جنية خسائر البورصة المصرية جراء احداث اليوم 
 
 
 
القاهرة "المسلة "… هبطت مؤشرات البورصة المصرية بأقل من المتوقع لدى إغلاق تعاملات اليوم الاربعاء تأثرا بأحداث فض إعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر, فيما استغلت المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والاجنبية فرص هبوط الاسعار وقامت بعمليات شراء قوية على الاسهم المصرية.
 
 
وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 5.8 مليار جنيه ليصل إلى 360.5 مليار جنيه, وسط تعاملات بلغت نحو 318.3 مليون جنيه وتراجع مؤشر السوق الرئيسي /إيجي إكس /30 بنسبة 1.7 في المائة مسجلا 5549.19 نقطة, وتكبد مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي إكس /70 خسائر بلغت 2.7 في المائة ليغلق عند 429.02 نقطة شملت الانخفاضات مؤشر /إيجي اكس /100 الاوسع نطاقا والذى خسر نحو 2.44 فى المائة من قيمته ليصل الى مستوى 737.83 نقطة .
 
 
 
وقال الدكتور محمد عمران رئيس بورصة مصر بأنه سيتم تعطيل العمل بالسوق " غدا الخميس" على خلفية تعطيل العمل بالبنوك.
 
 
وأضاف في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط أن محافظ البنك المركزي هشام رامز ابلغه بأنه سيتم تعطيل العمل بالبنوك غدا الخميس.
 
 
وقال وسطاء بالبورصة المصرية إن التعاملات بدأت على هبوط حاد على وقع أنباء فض إعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي, إلا أن السوق سرعان ما تماسكت مع ظهور عمليات شراء لاقتناص الفرص من كبار المضاربين وبعض الصناديق المحلية والاجنبية التى رأت أن أحداث اليوم هي ذروة الاحداث وأن الاوضاع بعدها ربما تكون أكثر هدوءا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله