Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

هيئة السياحة تقدم سيرك «مونتي كارلو» بأسعار تشجيعية

هيئة السياحة تقدم سيرك «مونتي كارلو» بأسعار تشجيعية

 

علمت «العرب» أن برنامج فعاليات عيد الفطر المبارك الذي قامت الهيئة العامة للسياحة بإعداده ستجري عليه بعض التعديلات الطفيفة التي تتعلق بمواعيد بعض العروض، بالإضافة إلى تحديد أسعار عدد من العروض الجديدة التي تقام للمرة الأولى ومن بينها الطيران الشراعي وعروض الرماية، حيث من المتوقع أن تكون أسعار هذه العروض في المستوى الأدنى لها خاصة وهو ما تحرص عليه الهيئة.

يأتي ذلك في الوقت الذي انتهى فيه العمل بشكل كبير في مدينة وناسة الترفيهية المقامة بأرض المعارض على مساحة 15 ألف متر، حيث لم يعد يتبقى سوى بعض الأمور المتعلقة بالديكورات، حيث تم تركيب كافة الأجهزة الخاصة بالألعاب بالإضافة إلى المطاعم والمحلات الخدمية التي ستكون متواجدة داخل المدينة.

 

تجهيز مدينة وناسة :

وستكون المدينة جاهزة لاستقبال الأسر والأطفال بدءا من أول أيام العيد وحتى يوم 15 سبتمبر المقبل وذلك في خطوة جديدة من الهيئة العامة للسياحة للتأكيد على الاهتمام بالجانب السياحي الداخلي ليس فقط في أيام العيد ولكن لفترات طويلة. وتقام مدينة وناسة الجديدة تحت شعار مرح وتسلية وتسوق، وتشارك في فعاليات المدينة عروض المرح للشخصيات الكرتونية وفعاليات مبهرة على مسرح المعرض، حيث ستقدم الجوائز والهدايا للمشاركين في فعاليات إضافية وجوائز للفائزين من الأطفال وغيرهم من زوار المدينة. وستكون هناك ألعاب ملاه لمختلف الأعمار من ألعاب إلكترونية وألعاب للكبار وألعاب كهربائية لأول مرة في قطر، وستكون رسوم الألعاب 5 و10 و15 ريالا بالإضافة إلى ألعاب النطاطيات.. وسيكون في المدينة ركن الأطفال للرسوم والقراءة والتلوين من خلال مشرفين على الأطفال.

 

سيرك مونتي كارلو :

على صعيد آخر وفي إطار الخطوات الجديدة التي قامت الهيئة بها وستكون متواجدة طوال أيام عيد الفطر وحتى يوم 15 سبتمبر أيضاً، فقد بدأ العمل في تركيب الخيمة الخاصة بالسيرك العالمي (مونتي كارلو) بنادي قطر، حيث يحضر هذا السيرك إلى الدوحة للمرة الأولى ومن المقرر أن ينتهي العمل النهائي خلال يومين على أقصى تقدير وذلك بعد تركيب المعدات والمقاعد والديكور، حيث ستحتوي الخيمة المخصصة للسيرك على 800 مقعد.

تعاون أول مع الهيئة :

ومن جانبه أكد صهيل عبيد المسؤول عن السيرك أن التعاون مع الهيئة العامة للسياحة هو الأول من نوعه وأن هذا السيرك يقام للمرة الأولى في قطر، وقال: «نحن سعداء بالتعاون مع الهيئة ونتمنى أن نقدم خدمة طيبة للجماهير بدءا من أول أيام العيد وحتى 15 سبتمبر خاصة أننا نحظى بسمعة عالمية وليست إقليمية فقط».

 

أسعار تشجيعية :

وأضاف صهيل أن الهيئة العامة للسياحة عندما اتفقت معنا على إقامة خيمة السيرك في نادي قطر طوال هذه الفترة كانت حريصة كل الحرص على تخفيض أسعار التذاكر للجمهور القطري، وما كان علينا إلا الموافقة ولذلك ستبدأ الأسعار من 25 ريالا وحتى 200 ريال بعد أن كانت البداية من 100 ريال وحتى 500 ريال، وهو الأمر الذي يوضح حقيقة حرص الهيئة العامة للسياحة على تقديم خدمات مميزة بأسعار منخفضة للجماهير.
وقال أيضا: «وافقنا على هذه الأسعار التشجيعية التي اقترحتها الهيئة من أجل التواجد في قطر للمرة الأول وللتأكيد على أن اختيار الهيئة لنا كان في محله وأيضا لإثبات أننا الأفضل».

 

عرضان كل يوم :

وأشار صهيل إلى أن السيرك سيقدم عرضين يوميا الأول في السادسة والنصف مساء والثاني في التاسعة والنصف مساء، والعرض الواحد سيشمل ما يقرب من 16 فقرة دفعة واحدة حيث هناك عرض الأسود (الجميلة والوحش) الذي تقدمه مدربة الأسود أنوسا كوتا حفيدة المصرية محاسن الحلو وعمرها 20 سنة، وهناك فقرات عجلة الموت والأكروبات واللفات الجوية والهاي واير وعروض الكلاب والسحر والنار.

 

40 شخصاً في السيرك :

وأعرب صهيل عن ثقته في أن يلقى سيرك مونتي كارلو إعجاب الجماهير القطرية مشيراً إلى أن آخر عرض للسيرك كان في الإمارات منذ شهر تقريبا وشهد إقبالا كبيرا للغاية، ولكن ما سنقدمه في قطر للمرة الأولى سيكون أفضل بكثير مما قدمناه في الإمارات من حيث عدد العروض والفقرات وأيضا المساحة الزمنية، وقال: «البرنامج الذي قدمناه في دبي لا يمثل %60 من الذي سنقدمه في الدوحة خلال الفترة المقبلة».

ويتكون سيرك مونتي كارلو من 40 شخصا من جنسيات مختلفة حيث هناك الإسباني والإيطالي ومن كولومبيا والمكسيك وفنزويلا وأوكرانيا ومصر وشيلي وأميركا وسلوفاكيا وأيضا هناك من أوزباكستان، وبدأ وصول الفريق من الأمس وينتظر أن يكتمل العدد تماما اليوم الاثنين. ويعمل سيرك مونتي كارلو منذ 20 سنه تقريبا في مختلف دول العالم ويظهر عليه العديد من التغييرات في البرنامج من عام إلى آخر وفقا للتطورات التي تسيطر على مجال السيرك العالمي في كل مكان.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله