Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الإمارات تسدد إصداري سندات مستحقة بقيمة 1.1 مليار دولار

 
 
 
دبي "المسلة" …..  أعلنت طيران الإمارات امس أنها سددت بالكامل إصدار سندات مستحقة بقيمة مليار دولار أميركي "ما يعادل 3.673 مليار درهم" مع حلول تاريخ استحقاقها أمس.وكان قد تم إصدار السندات في عام 2011 وحددت مدة استحقاقها بخمس سنوات.
 

وستسدد " طيران الإمارات " في وقت لاحق من الشهر الجاري سندات بقيمة 150 مليون دولار سنغافوري كان قد تم إصدارها في عام 2006..

وتسدد الناقلة قيمة الإصدارين بالكامل من أرصدتها المالية مما يعكس متانة وضعها المالي.
 

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات إن سداد هذه السندات يؤكد قدرة طيران الإمارات باستمرار على الوصول إلى مصادر التمويل الدولي .. موضحا أن طيران الإمارات تتمتع بسجل ممتاز في تلبية التزاماتها المالية مدعومة بمتانة وضعها المالي ..
 
وأشار إلى أن استخدام احتياطيات الشركة النقدية الذاتية لسداد هذه السندات يشكل موقف الشركة المالي القوي وحكمتها في التعامل مع السيولة.
 

وأضاف لـ وام إنه بحلول نهاية يونيو الجاري سيصل إجمالي السندات / الصكوك " السندات الإسلامية" التي سددتها طيران الإمارات في السنوات الخمس الماضية إلى 2.84 مليار دولار أميركي ما يعادل 10.4 مليار درهم إماراتي.
 

وأعرب عن السعي لمواصلة العمل مع القطاع المالي العالمي لترتيب مصادر تمويل مبتكرة ومتنوعة ومتوازنة لتلبية متطلبات أعمالنا موضحا أن نموذج العمل القوي واستراتيجية التمويل طويلة المدى ستساعد على تعزيز مكانتنا وتحقيق مزيد من النمو مع تسلم 36 طائرة جديدة خلال العام الحالي.
 

كانت طيران الإمارات قد تمكنت خلال السنة المالية 2015/ 2016 من جمع 7.3 مليار دولار أميركي " 26.9 مليار درهم" لتمويل طائرات جديدة فيما تلقت الناقلة عروضا مؤكدة لتمويل جميع الطائرات التي ستتسلمها خلال السنة المالية الجارية 2016/ 2017.
 

وأنهت طيران الإمارات السنة المالية 2015/ 2016 بأرصدة نقدية قدرها 3.8 مليار دولار أميركي " 14.1 مليار درهم" متأتية من أنشطتها التشغيلية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله