اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الامارات تطلق خدمتها اليومية الجديدة إلى مطار كلارك بالفلبين أكتوبر المقبل

طيران الامارات تطلق خدمتها اليومية الجديدة إلى مطار كلارك بالفلبين أكتوبر المقبل

 

دبي " المسلة " … بدأت طيران الإمارات العد التنازلي لإطلاق خدمتها اليومية الجديدة إلى مطار كلارك الدولي الذي سيصبح اعتبارا من الأول من أكتوبر القادم ثاني محطة لها في الفلبين بعد مانيلا . وستفتح الخدمة المنتظرة قناة تواصل جديدة لملايين الفلبينيين الذين يعيشون في مختلف بقاع العالم وبخاصة أمام العاملين في دول الشرق الأوسط التي تعتبر واحدة من أكثر المناطق جذبا للعمالة الفلبينية.

 

ووفقا للجنة الفلبينيين في الخارج يعيش في الإمارات حاليا قرابة 680 ألف فلبيني ونحو 342 ألف في قطر و186 ألف في الكويت بينما يتجاوز عدد أفراد الجالية الفلبينية في السعودية مليون ونصف المليون فلبيني. يذكر أن أسعار رحلات طيران الإمارات إلى مطار كلارك الدولي ـ الذي يقع على بعد 80 كيلومترا إلى الشمال من العاصمة مانيلا ـ تبدأ من 2605 دراهم إماراتية .

 

وأوضح الشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الشرق الأوسط والخليج وإيران أن الوجهة إلى الفلبين تأتي تلبية لتزايد أعداد أبناء الجالية الفلبينية في الخارج .. مشيرا إلى أن طيران الإمارات نقلت خلال السنوات العشرين الماضية الملايين من الركاب على وجهة دبي ـ مانيلا .

 

وتعتبر مانيلا واحدة من أقدم وجهات طيران الإمارات في منطقة جنوب شرق آسيا حيث بدأت الناقلة خدمتها إليها في العام 1990 بعد خمس سنوات فقط من تأسيس طيران الإمارات. وواصلت الناقلة نتيجة لنمو الطلب رفع عدد رحلاتها إلى مانيلا حتى وصلت الآن إلى ثلاث رحلات يومياً من دون توقف ونقلت طيران الإمارات على خط دبي – مانيلا نحو 3ر 5 مليون مسافر منذ انطلاق هذه الخدمة.

 

من جانبها أكدت جريس ار زبرنسيسا سفيرة جمهورية الفلبين لدى الدولة أن اطلاق خدمة طيران الامارات الجديدة سيسهم في فتح فرص تجارية جديدة أمام البلدين . وأوضحت السفيرة الفلبينية أن هذه الخدمة ستساعد جميع الفلبينيين حول العالم الذين يعبرون مطار دبي الدولي ويسافرون مع واحدة من أكبر شركات الطيران في العالم في الوصول إلى موطنهم الأصلي مثل مقاطعة بامبانغاوهي المنطقة التي يقع فيها مطار كلارك الدولي .

 

وتوفر هذه الخدمة أيضا سهولة الوصول إلى منطقتي سوبيك فريبورت وباتان الأمر الذي من شأنه أن يسهم في إيجاد فرص جديدة أمام قطاعي الاستثمار والسياحية في كلتا الدولتين". يشار إلى أنه مع بدء الخدمة اليومية الجديدة إلى مطار كلارك ستوفر "الإمارات للشحن الجوي" التي تعد لاعبا مؤثرا في تعزيز التجارة العالمية طاقة إضافية قدرها 160 طنا أسبوعيا بين دبي والفلبين .

 

وتقدر دراسة حكومية ان نحو 10 ملايين فلبيني يعيشون في الخارج أي نحو 10 في المائة من سكان البلاد وتستأثر الولايات المتحدة الأميركية بأكبر عدد من هؤلاء. وتنظم "الإمارات للعطلات" التابعة لطيران الإمارات برامج عطلات سياحية في الفلبين تشمل العاصمة مانيلا وسيبو وجزر بالاوان وبروكاي وماريندوك ولاجين.

المصدر : وام

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله