Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مجموعة فندقية تايلاندية تتحدث عن خطة لبناء فنادق ومنتجعات في الامارات والخليج

مجموعة فندقية تايلاندية تتحدث عن خطة لبناء فنادق ومنتجعات في الامارات والخليج

 

رام الله " المسلة " … اعلنت مجموعة فندقية تايلاندية كبيرة انها تواصل خططها الاستراتيجية لتوسيع وجودها في الإمارات ودول الخليج الأخرى تشمل انشاء المزيد من الفنادق والمنتجعات في أعقاب الأداء القوي الذي حققته الشركة في جميع أنحاء العالم خلال العام الماضي. وتتركز خطط شركة ماينور الدولية على الامارات ثاني أكبر اقتصاد عربي وستؤدي هذه المشاريع الى زيادة حادة في عدد الفنادق والمنتجعات في البلاد في حين قالت الشركة انها لديها أيضا خطط لدخول قطر وغيرها من دول الخليج  مدعومة باداء قوي عام 2012 و توقعات بأن 2013 ستكون سنة مالية جيدة أخرى للشركة.

 

وأظهر التقرير السنوي الذي حصل عليه موقع "هوتل اند ريست دوت كوم " الاخباري بابوظبي  , ان شركة ماينور سيكون لديها ما يزيد على 900 غرفة وفيلا في أبوظبي ودبي عندما يتم الانتهاء من المشاريع الفندقية الجديدة  هذا العام 2013 . وتشمل المشاريع في أبوظبي فندق القرم الشرقي الذي تديره شركة أنانتارا المملوكة لماينور  و جزر الصحراء، و قصر السراب ومنتجعي اناتارا اليم و أنانتارا الساحل اضافة الى أوكس ليوا في حين سينتهي العمل بمشروع أنانتارا نخلة الجميرا في دبي في سبتمبر من هذا العام.

 

وقال التقرير أن العمل جاري ايضا لانشاء أنانتارا جزيرة الدوحة في قطر في حين تشمل الخطط ثلاثة مشاريع في سلطنة عمان وهي أنانتارا المدينة الزرقاء ومنتجع أنانتارا الاخضر، وأنانتارا صلالة في سلطنة عمان . وقال السيد ديليب راجاكارير الرئيس التنفيذي لمجموعة ماينور ان  2012 كان عاما جيدا آخر فيما يتعلق بالتوسعات في الأعمال للشركة وخاصة في الاعمال الفندقية وقطاع الضيافة.

 

واشار الى ان ماينور دخلت سوق الصين مع إطلاق العلامة التجارية أنانتارا و افتتاح منتجع / أنانتارا سانيا / الذي تقع على الطرف الجنوبي من جزيرة هاينان، مضيفا أن الصين أصبحت سوقا رئيسيا للسفر القادم والخارج على حد سواء. وذكر ان الشركة عززت ايضا وجودها في بالي في إندونيسيا مع افتتاح  المنتجع الثاني لها وهو / أنانتارا بالي أولواتو ريزورت / الذي تقع على سواحل بالي الجنوبية.

 

وقال "وأخيرا أضفنا أنانتارا الثالثة لدينا في دولة الإمارات العربية المتحدة بانشاء منتجع القرم الشرقي بادارة انانتارا على امتداد محمية الاشجار في منطقة القرم الشرقي." واضاف"بالنسبة لعام 2013، فقد اتممنا الاستعدادات لافتتاح فندق أنانتارا إضافي في دبي، وكذلك الصين في اطار استراتيجية طويلة الأمد لادارة محفظة مربحة من العلامات التجارية الخاصة بنا."

 

واوضح ان إستراتيجية ماينورتتمثل في إدارة ما يزيد عن 35 منشأة فندقية في أكثر من 12 بلدا في مختلف علاماتها التجارية بحلول عام 2017 مشيرا الى ان الشركة "تتوقع أن تضيف 8 فنادق أخرى قيد التطوير حاليا في عام 2013." وكان رئيس مجموعة ماينور السيد وليام هاينيك قد اكد في تصريحات اخيرة في ابو ظبي على خطط الشركة في التوسع في منطقة الخليج وخاصة في الامارات ميشرا الى رغبة المجموعة تعزيز علاقات التعاون مع ابو ظبي ومتوقعا ان يزدهر قطاع السياحة في الامارات في اعقاب انشاء عدد كبير من المشاريع السياحية وخاصة الفنادق والمتاحف كمتحف الشيخ زايد ومتحف اللوفر.

 

وفي بيان لها الاسبوع الماضي اعلنت المجموعة وهي من اكبر المجموعات الفندقية في منطقة جنوب شرق اسيا ان خططها التوسعية ستضيف 50 عقارا بحلول عام 2015 بما فيها سبعة فنادق ومنتجعات في الشرق الاوسط منها خمسة في أبوظبي، بالإضافة إلى الفندق الذي تملكه في دبي. وذكرت الشركة ومقرها في بانكوك ان شهر فبراير الماضي شهد افتتاح أنانتارا رقم 21 والثانية في الصين – أنانتارا شيشوانغباننا منتجع وسبا – وانه من المقرر تدشين سبعة مشاريع إضافية للانضمام إلى محفظة أنانتارا في عام 2013 في تايلاند وفيتنام والصين والإمارات العربية المتحدة وقطر.

 

واضافت انها ايضا بصدد الدخول الى اسواق جديدة  بما في ذلك في بعض دول المحيط الهندي مثل سريلانكا وموريشيوس، ليرتفع عدد فنادقها هناك بنهاية عام 2014 إلى أكثر من 30. وتقع فلل أنانتارا اليم في  جزيرة صير بني ياس  و سيكون هناك 30 فيلا  فسيحة على  حافة بحيرة تحيط بها  أشجار القرم عالية وبدات هذه الفلل الرائعة في استقبال الضيوف في شهر يونيو 2013.

 

 اما المشروع الثاني فيشمل فلل أنانتارا الساحلية في جزيرة صير بني ياس وهي فلل فاخرة يوجد فيها برك سباحة خاصة وتقع في قلب محمية الحيوانات التي تضم عدد كبير من الحيوانات المهددة بالانقراض مثل الغزال الجبلي والمها العربي ومن المقرر ان يتم افتتهاحها في الربع الثالث من العام الجاريو هذا بالاضافة الى مركز المؤتمرات ونادي الرياضات  البحرية التي افتتحتا مؤخرا.

 

وفي دبي سيكون منتجع انانتارا بالم جميرا اول مشروع لها في الامارة حيث سيتم افتتاحه في اواخر العام الحالي  ويقع المنتجع الفاخر من فئة الخمس نجوم على هلال النخلة من دبي ويشمل م مجموعه 293 غرفة وجناحا تجمع في وحدات من 4-8 إلى تحقيق أقصى قدر من الخصوصية في حين تطل و130 غرفة على 11،000 متر مربع من حمامات البحيرة الى جانب 12 فيلا على الشاطئ و 18 فوق الماء اضافة الى ثلاث فلل ملكية وقاعة طعام وموسيقى تتسع لاكثر من 300 شخص.

 

وفي قطر لا يزال العمل حاريا لانشاء منتجع أنانتارا الجزيرة في الدوحة و هو منتجع من فئة الخمس نجوم ويقام  على جزيرة بمساحة 13 هكتار قبالة سواحل العاصمة القطرية.  وسكون بمقدور الضيوف الوصول الى هذا المنتجع عن طريق القوارب السريعة من منطقة وسط المدينة ومنطقة اللؤلؤ في غضون  20-30 دقيقة. ويضم المتنجع 141غرفة اضافة الى مجموعة واسعة من التسهيلات المتاحة للضيوف، بما في ذلك أربعة مطاعم وبارات، وأربعة حمامات سباحة، وحوض الأمواج وبرك ممارسة الالعاب المائية.

 

وكانت مجموعة ماينور قد اعلنت الشهر الماضي انها اشترت حصة 50 بالمئة من شركة "بير اكيوم" الفندقية المالكة لمنتجع ديزرت بالم في دبي في صفقة بلغت قيمتها 4 ملايين دولار  تشمل خطة استثمار و تطوير العلامة التجارية مع شركة يونيفيرسال انتربرايس ومقرها في جزر المالديف بما فيها انشاء خمسة فنادق جديدة على الاقل خلال الاعوام الخمسة المقبلة.

 

وفي تقديمه للتقرير السنوي قال السيد هاينيك "أنا فخور بأن أبلغكم أن عام 2012 كان عاما استثنائيا حقا بالنسبة لنا، حيث تمكنا من الاستمرار في تقديم التشغيل المتميز والنتائج المالية المتميزة" مشيرا الى انه في الوقت الذي  استفادت فيه الشركة بشكل واضح من الاستهلاك المحلي القوي وزيادة كبيرة في عدد السياح الدوليين، "الا انه لم يكن من الممكن تحقيقه هذا الاداء الجيد دون انتهاج استراتيجيات مدروسة ومخطط لها اضافة الى الالتزام والانضباط المالي والتجاري والتشغيلي."

 

واضاف "تغلبنا على آثار الفيضانات الكبيرة في البلاد في نهاية عام 2011 الى جانب حالة عدم اليقين التي اسدت الاقتصاد العالمي، ولكن واصلنا الانتقال من قوة الى قوة نتيجة للجهود الجبارة من فريق الإدارة وجميع أعضاء فريق العمل لدينا، فضلا عن مجموعة من العلامات التجارية القوية في محفظتنا ".

 

وقال ان طفرة في الأعمال عززت أرباح الشركة الصافية بنسبة كبيرة بلغت 78٪ لتصل إلى مستوى قياسي وهو 3،409 مليون باهت (110 ملايين دولار). واوضح ان قطاع الضيافة سجل ارتفاعا حادا بمقدار 80٪ في صافي الأرباح على خلفية تحسن كبير في عمليات الفندقة  الى جانب أداء أقوى في المشاريع متعددة الاستخدامات.

 

كما حقق قطاع المطاعم زيادة في صافي الارباح بنسبة 35٪  ليس فقط نتيجة الطلب القوي على الخدمات التي تقدمها الشركة انما ايضاف نتيجة جهود التسويق القوية وتحقيق زيادة في عدد كبير من القطاعات ورفع الاداء وخفض التكلفة وتعزيز الإنتاجية، فضلا عن ثقافة التميز التشغيلي القوي الذي غرسته المجموعة في موظفيها على مدار الاعوام الماضية.

 

وقال "كان 2012 عام التحول لمجموعة ماينور كما تم تنفيذ عدد من المبادرات الاستراتيجية التي استمرت في وضع الأساس لتحقيق النمو وخلق قيمة مضافة للمساهمين على المدى الطويل." واضاف"بالنظر الى المستقبل نعتقد أن لدينا قوة عاملة قادرة وذات كفاءة عالية وبمستوى جيد من الرسملة تضعنا في موقف قوي يمكننا من الاستفادة من فرص النمو المستقبلية وفي هذا السياق سنظل ملتزمين بنفس المثل والأهداف التي قادت نجاحنا خلال العام الماضي ".

 

وأظهر التقرير السنوي بان إجمالي الإيرادات للمجموعة وصل الى اعلى مستوى له وهو 3.29 مليار باهت (1.09 مليار دولار) العام الماضي مقابل 2.83 مليار باهت (912 مليون دولار) عام 2011 في حين  ارتفع إجمالي الأصول الى 50.9 مليار باهت (1.64 مليار دولار) بنهاية عام 2012 من 41.6 مليار باهت (1.34 مليار دولار) بنهاية عام 2011. وجاء في التقرير ايضا ان عدد فنادق الشركة في جميع أنحاء العالم ارتفع من 74 في نهاية 2011 الى 82 في نهاية العام الماضي في حين ارتفع إجمالي عدد الغرف من 9،575 إلى مستوى قياسي بلغ 10،348 في الفترة نفسها.

المصدر : دنيا الوطن

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله