اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الامير رعد يرعى الاجتماع التحضيرى للملتقى الاول للسياحة الميسرة

الامير رعد يرعى الاجتماع التحضيرى  للملتقى  الاول للسياحة الميسرة

 

القاهرة " المسلة" صالة التحرير – اكد الامير رعد بن زيد رئيس المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين إن المجلس خطا خطوات واسعة في مجال السياحة الميسرة لذوي الاعاقة وكبار السن بالتعاون مع عدة جهات ابرزها هيئة تنشيط السياحة وجمعية المطاعم السياحية؛ لتوفير التسهيلات المناسبة لذوي الاعاقة في المواقع السياحية.

 

واضاف لدى رعايته امس "الاثنين" الاجتماع التحضيري للملتقى والمعرض العربي الاوروبي للسياحة الميسرة الذي سيعقد في البحر الميت في الثالث والعشرين من شهر تشرين الأول المقبل: إن الملتقى يهدف الى تعريف الشرائح المجتمعية وتوعيتها بمفهوم السياحة للجميع بصورة تضمن توفير جميع الخدمات السياحية وفقا لاحتياجات كل شرائح المجتمع .

 

وقال حسبما نقلت وكالة "بترا للانباء " إن دعم المجلس للملتقى، الذي تنظمه جمعية المؤتمرات والمعارض والمهرجانات بالتعاون مع الشبكة الاوروبية للسياحة الميسرة، يأتي باعتباره خطوة مميزة للتسويق السياحي وخدمة ذوي الاعاقة وكبار السن ودعم الجهود الوطنية الرامية الى خدمة ذوي الاعاقة ضمانا لحقوقهم ومشاركتهم الفاعلة في مختلف المجالات وصولا الى تحقيق الدمج الكامل لهم بالمجتمع.

 

واعرب  الامير في الاجتماع الذي حضرته الشريفة نوفة بنت ناصر بن جميل، عن امله بأن يسهم الملتقى في جعل الاردن مقصدا سياحيا على مستوى العالم لجذب السياحة الميسرة.

 

ويعد هذا الملتقى الأول من نوعه على مستوى المنطقة العربية الذي يهتم بقطاع السياحة الميسرة التي تشمل ذوي الاعاقة وكبار السن وتتطلب تهيئة المرافق السياحية والمطارات وقطاع النقل لتنشيط السياحة وزيادة الدخل القومي السياحي للدول.

 

 

وأشار رئيس جمعية المؤتمرات والمعارض والمهرجانات محمود الجراح الى ان عقد الملتقى في الأردن يأتي في اطار دور الجمعية الهادف الى خدمة كل القطاعات الاقتصادية والمساهمة في ترسيخ مكانة الاردن محليا وعربيا ودوليا كدولة جاذبة للعديد من الانشطة والفعاليات الاقتصادية.

 

وقدم الممثل الاقليمي للشبكة الاوروبية للسياحة الميسرة الدكتور ابراهيم ابو هليل عرضا عن الملتقى الذي يسعى الى تجذير مفهوم السياحة الميسرة للجميع والجدوى الاقتصادية للسياحة الميسرة والوضع السياحي في الدول العربية ومدى الحاجة الى تطوير اساليب ترويجها وإشراك جميع الفئات في ذلك.

 

ومن المتوقع ان يشارك في الملتقى ما يزيد على 500 مشارك من المعنيين بالاستثمار والسياحة والتنمية، والمسؤولين الرسميين عن القطاعات السياحية والاستثمارية، والصناديق العربية لدعم الاستثمارات، والشركات الاستثمارية والسياحية العامة والمتخصصة، والعديد من رجال الأعمال والمستثمرين العرب والأجانب، والمؤسسات التعليمية السياحية، ومنظمات السفر والسياحة العالمية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled