اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

القطرية تسيّر “دريملاينر” إلى 3 وجهات إسكندنافية

تشمل استوكهولم وكوبنهاجن وأوسلو

 

القطرية تسيّر "دريملاينر" إلى 3 وجهات إسكندنافية

باريس " المسلة " … أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن توسعة نطاق عمليات طائرتها من طراز بوينج 787 دريملاينر في القارة الأوروبية، حيث سيتم تسييرها إلى ثلاث وجهات إسكندنافية ضمن شبكة خطوط القطرية، لتصبح بذلك أول شركة طيران تسيّر هذا الطراز من الطائرات إلى وجهات في هذه المنطقة. وستسيّر الناقلة طائرتها الحديثة 787 إلى العاصمة السويدية استوكهولم اعتبارًا من الأول من أغسطس، تتبعها بعد ذلك كل من كوبنهاجن وأوسلو – عاصمتا الدنمارك والنرويج على التوالي – في الأول من سبتمبر.

وتسيّر القطرية رحلة يوميًا إلى كل من هذه العواصم الإسكندنافية انطلاقًا من مقر عملياتها في الدوحة وبمعدل 21 رحلة أسبوعيًا. وستقوم الناقلة باستخدام طائرة 787 لتسيير رحلات معيّنة إلى المدن الثلاث. وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، في نهاية معرض باريس الجوي الذي استعرضت خلاله الناقلة أحدث طائراتها من طراز بوينج 787: "حققت خطوطنا الإسكندنافية نموًا مميزًا وأهمية كبيرة منذ تدشينها عام 2007، لذا يسعدنا تسيير طائرتنا الحديثة دريملاينر إلى كل من استوكهولم وكوبنهاجن وأوسلو قريبًا وتوفير أعلى مستوى من الخدمات والراحة للمسافرين على متنها."

وأضاف: "لطالما أعربت عن ثقتي بأن طائرة الدريملاينر ستغير مفهوم السفر لدى الركاب لما توفره من مستوى لا يضاهى من الراحة والرحابة والتصميم الحديث. ومن الناحية التشغيلية، فهي طائرة اقتصادية للغاية في استهلاك الوقود." وتضم الطائرة الجديدة ما مجموعه 254 مقعدًا في درجتين، بحيث تحتوي درجة رجال الأعمال على 22 مقعدًا بترتيب 1-2-1، يمكن تحويلها إلى أسرّة مسطحة بالإضافة إلى تمتعها بمساحة واسعة للعمل أو النوم أو تناول الطعام أو الاسترخاء. أما الدرجة السياحية فتضم 232 مقعدًا بترتيب 3-3-3.

وتعد طائرة الخطوط الجوية القطرية 787 أول طائرة من هذا الطراز تتوفر على متنها خدمة الإنترنت اللاسلكي ليتمكن المسافرون في درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية من البقاء على تواصل مع أصدقائهم وزملائهم على الأرض من خلال الرسائل النصية الإلكترونية والهاتفية.
ومن جانبه صرّح السيد جنتر سوروين، مدير الخطوط الجوية القطرية في إسكندنافيا وفنلندا ودول البلطيق: "يزيدنا فخرًا أن تستخدم أحدث طائراتنا لتسيير رحلات من وإلى منطقة إسكندنافيا الأمر الذي يعكس مدى ثقة الخطوط الجوية القطرية في هذه المنطقة واهتمامها بإتاحة الفرصة للمسافرين من وإلى هذه المدن الثلاث لتجربة خدماتها المميزة."

وأضاف سوروين "تسيّر القطرية رحلة يوميًا من السوق الإسكندنافية إلى الدوحة في أوقات مختلفة من اليوم على مدار الأسبوع لنتيح بذلك خيارات أكبر ومرونة أكثر في السفر على متن رحلاتنا مع روابط جويّة ممتازة عبر الدوحة إلى وجهات هامة في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ." كما تعد هذه الطائرة المصنوعة من مواد مركبة أخف وزنًا من أي طائرة أخرى من هذا الحجم والمدى وأكثرها اقتصادًا للوقود. وتتميز هذه الطائرة بنوافذ أكبر وضجيج أقل وهواءً أكثر نقاءً داخل المقصورات.

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية حاليًا خمس طائرات بوينج 787 على خط لندن هيثرو وفرانكفورت وميونخ وزيورخ ودبي من الدوحة. وقد تسلمت القطرية طائرتها السادسة من هذا الطراز في بداية معرض باريس الجوي الذي أقيم الأسبوع الماضي، حيث قامت الناقلة بعرضها أمام زوّار المعرض من كبار الشخصيات ووسائل الإعلام. ولدى الناقلة حاليًا طلبات شراء لـ54 طائرة من هذا الطراز.

وتعتبر الخطوط الجوية القطرية واحدة من أسرع شركات الطيران نموًا في العالم، فقد شهدت نموًا سريعًا وملحوظًا على مدار 16 عامًا وهي تسيّر حاليًا أسطولاً حديثًا من الطائرات يضم 125 طائرة إلى 128 وجهة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكتين.
وقد أطلقت الخطوط الجوية القطرية أربع وجهات جديدة حتى الآن خلال هذا العام وهي: القصيم (المملكة العربية السعودية) النجف (العراق) وبنوم بنه (كامبوديا) وشيكاغو (الولايات المتحدة الأمريكية) وصلالة (سلطنة عُمان) والبصرة (العراق).

وستقوم القطرية خلال الأسابيع والأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى كل من السليمانية في العراق (20 أغسطس) وتشنغدو الصين (3 سبتمبر) وأديس أبابا في إثيوبيا (18 سبتمبر) ومطار كلارك الدولي في الفلبين (27 أكتوبر) وفيلادلفيا في الولايات المتحدة الأمريكية (2 أبريل 2014).

 

المصدر : الراية

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله