اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العسلاوي: شركات الحج تأثرت كثيراً بتقليص حصة الكويت من الحجاج

العسلاوي: شركات الحج تأثرت كثيراً بتقليص حصة الكويت من الحجاج

 

كشف رئيس مجلس الادارة في شركة خدمات الحج والعمرة (مشاعر) أحمد بدر العسلاوي ان شركات وحملات الحج والعمرة تأثرت كثيرا بقرار تقليص عدد الحجاج المخصص لدولة الكويت هذا العام، وقدر نسبة التأثير بنحو 25 في المئة. وأشار إلى أن الشركة تفاوض حاليا لعقد اتفاقات تعاون في عدد من دول العالم.

وقال العسلاوي عقب الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت امس ان شركة مشاعر لم تتأثر بتخفيض عدد الحجاج في الموسم الحالي الذي قال انه جاء بسبب التوسعة التي تقوم بها السعودية حول منطقة الحرم، مضيفا ان الشركة تقدم خدمات حج وعمرة مثل حجز الغرف والنقل ولا تنظم حملات، منوها بأن الشركة تقدم خدمات حج وعمرة لفئة (VIP) فقط وهذه الفئة لم تتأثر بالقرار كون العدد محدودا فيها والذي يتراوح بين 40 و80 حاجا.

وبسؤاله عن الاسعار في حملات الحج للموسم الحالي بين العسلاوي ان تكلفة الحاج الواحد في حملات الحج العادية بالطائرة تتراوح ما بين 2200- 2900 دينار، في حين تكلفة الحاج الواحد ضمن فئة الـ(VIP) تتراوح ما بين 3900 و4000 دينار، بزيادة نحو الف دينار اي نحو 25 في المئة عن تكلفة الحاج في الموسم الماضي.

واكد احمد العسلاوي ردا على سؤال ان السوق المحلي لا يستوعب شركات او تقدم تنظم حملات او تقدم خدمات حج وعمرة، كون الشركات وحملات الحج والعمرة الموجودة حاليا تلبي احتياجات السوق المحلي. وكشف ان الشركة تفاوض حاليا لعقد اتفاقيات تعاون مع جهات في الاسواق العالمية دون ان يعطي المزيد من التفاصيل لكنه اشار الى ان الشركة تعمل في كثير من بلدان العالم في اوروبا وفي اميركا واسيا وموجودة في مصر وعمان من خلال وكلاء محليين، مضيفا ان هدف الشركة من التوسع في الاسواق لزيادة مبيعاتها.

وفي تقريره الى الجمعية العمومية، قال رئيس مجلس الادارة احمد العسلاوي ان شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة – مشاعر استطاعت التغلب على المصاعب وتحقق نموا متزايدا في نشاطها في العامين 2011 و 2012، حيث بلغ حجم الايرادات في 2012 اكثر من 8 ملايين دينار مقارنة بـ 5.7 مليون دينار في العام السابق بزيادة نسبتها 40 في المئة، وحققت 75 الف ليلة فندقية مقارنة بـ 50 الف ليلة في 2011 مشيرا الى ان الشركة ابرمت خلال العام الحالي 2013 عقودا مع كبرى الفنادق في السعودية وذلك لضمان النمو المستمر في الايرادات. وافاد العسلاوي بان الشركة حققت ارباحا بمقدار 207.552 دينار وبلغت المصروفات 690 ألف دينار، وبلغت الايرادات التشغيلية 8.196 مليون دينار، وبلغ صافي الايراد 902 ألف دينار.

ولفت احمد العسلاوي في تقريره الى ان الشركة تعمل على تطوير ادائها المؤسسي من خلال استمرار حصولها على شهادة الجودة العالمية (الأيزو) كما تعمل على توسيع شبكة علاقاتها في جميع دول العالم عبر توقيع اتفاقيات ومذكرات تعاون تخدم مصالح الشركة. واشار الى ان الشركة قامت بتسيير رحلات برية لعدد 3 آلاف معتمر في عام 2012، منوها بأن الشركة تسعى لمضاعفة عدد المعتمرين وتنوع مستوى الفنادق المقدمة.وفي الاجتماع وافق المساهمون على جميع بنود الأعمال واهمها تقارير مجلس الادارة ومراقب الحسابات وهيئة الرقابة الشرعية، ووافقوا على عدم توزيع ارباح عن السنة المالية 2012.

المصدر : الراى

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled