Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الحكومة الليبية المؤقتة تبحث المشاكل الأمنية والخدمية بمنطقة الجنوب

الحكومة الليبية المؤقتة تبحث المشاكل الأمنية والخدمية بمنطقة الجنوب

 

بنغازى " المسلة" خاص  – قام "على زيدان"  رئيس الحكومة المؤقتة  بزيارة يوم أمس الجمعة لمناطق الجنوب حيث   وصل السيد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة على رأس وفد ضم كل من وزير الداخلية ووزير الصحة ووزير الإسكان و وزير التعليم العالي إلي  مدينة الغريفة    … 

 

التقى الوفد الحكومي فور وصوله رئيس وأعضاء المجلس المحلى الغريفة،  ووفد من مجالس المناطق المجاورة حيث ,تطرق الرئيس  للعديد من الملفات منها ملف الأمن الذي شدد على أهميته رؤساء وأعضاء مجالس المنطقة…  كما أشاروا لسوء الخدمات الصحية والطرق وذكروا سوء حال الطريق الواصل بين بنت بيه وسبها وتطرقوا إلى ملف العمل والتشغيل وطلبوا إعطاء فرص عمل وتعليم لأبناء المنطقة..

 

ومن جانبه أكد رئيس الحكومة على أهمية مساهمة أهل وأعيان المنطقة في إرساء الأمن وأوضح أن الحكومة مقبلة على تأهيل وإعادة بناء الجيش والشرطة .

 

هذا وحث الرئيس أعيان المنطقة على توجه أبنائهم للجيش والشرطة لحاجة الدولة لجيش بدماء جديدة ونوه إلى أنه الدولة لا تجد تجاوب في هذا الجانب بسبب ضعف المرتبات السابقة حيث وعد الرئيس بالسعي في حلها ،
 

 

وأكد على اهتمام الحكومة بالموطن والخدمات التي يحتاجها في مختلف القطاعات وفى كل أرجاء الوطن حيث أكد على مضى وزارة الصحة فى تجهيز كل المراكز والمستشفيات فى منطقة الوادي وصيانة ما تحتاج منها إلى صيانة ..

 

وفيما يخص الطرق أشار الرئيس الى أن تطويرها موجود فى الخطة وأن الحكومة ستفعل مشروع بناء الطريق بدفع 50% من المستخلصات السابقة للشركة والباقى على مراحل الى إن ينتهي انجاز الطريق..

 

 وأشار الرئيس إلي اهتمام الحكومة بملف التشغيل ، وأوضح أنه قد تباحث هذا الأمر مع وزير النفط لوضع خطة لذلك ، أما فيما يخص قطاع التعليم ذكر أن الوزارة بصدد اقامة 500 ألف فصل متنقل 200 ألف منها لمناطق النزوح والباقى موزع على كافة المناطق.. كما أن الوزارة أيضا بصدد صيانة وتجهيز بعض المدارس المتضررة، وشدد الرئيس على ضرورة إنشاء البلديات وطلب من المجالس سرعة البدء فى انتخاب مجالسها .
 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله