اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

(صلالة 2013) … مهرجان عماني في ظل خريف ممطر

 

(صلالة 2013) … مهرجان عماني في ظل خريف ممطر

مسقط "المسلة" … تعتبر محافظة ظفار في سلطنة عمان من أكثر مناطق عمان اعتدالا في الطقس وجمالا في الطبيعة حيث تشهد طقسا استثنائيا يختلف كليا عن مناطق شبة الجزيرة العربية.

ويلف محافظة ظفار ومدينة صلالة على وجه الخصوص الضباب والرذاذ المنعش وتهب عليها النسمات الباردة والهواء العليل والامطار الخريفية ليكسو الارض البساط الاخضر وتتحول الجبال والسهول الى لوحة طبيعية نادرة مزدانة بالمروج العشبية الخضراء.

وتستقبل المحافظة التي تبعد 1100 كيلومتر عن مسقط موسم الخريف الذي يصادف ال21 من شهر يونيو من كل عام وينتهي في سبتمبر والذي له خصوصيته المناخية على مستوى المنطقة ما جعل الطقس استثنائيا وظاهرة منفردة حيث جمال الجو وتألق الخضرة التي ترسم على الجبال لوحة طبيعية مبهرة.

ويأتى موسم خريف هذا العام وظفار تسابق الزمن استعدادا لاستقبال زوارها من مختلف مناطق السلطنة ودول مجلس التعاون والدول العربية وتهيئة أفضل السبل للاحتفاء بالسياح وتمكينهم من قضاء أوقات ممتعة فى ربوع المحافظة حيث يتم تنفيذ العديد من مشاريع التجميل والانارة والطرق الداخلية فى مدينة صلالة بمحافظة ظفار.

وتعتبر من أكثر المناطق جذبا للسياح حيث تكون درجة الحرارة ما بين 15 و21 درجة مئوية حيث تتالق الطبيعة فيها بفضل زخات المطر التي لا تنقطع عنها في فصل الخريف اضافة الى توافر الشواطئ الرملية الجميلة والمناظر الخلابة والمواقع التاريخية والمناطق الريفية والعيون العذبة وشلالاتها المرتفعة.

ويتوافد على محافظة ظفار خلال فترة الخريف الاف السياح من داخل السلطنة وخارجها عن طريق الجو والبر حيث يجد الزائر الراحة والاستجمام اضافة الى مشاهدة الطبيعة وانسياب شلالات دربات وفيضان عيون حمران ورزات وجرزيز.

وتنظم المحافظة مهرجانا ثقافيا سياحيا يمتد مدة 30 يوما يجسد تناغم الاحتفاء بالخربف وضيوفه حيث يستقبل سهل اتين وسط صلالة مهرجان الخريف الذي تنظمه بلدية ظفار ويشتمل على أنشطة متنوعة في كافة المجالات الترفيهية والثقافية والفنية والرياضية والمسابقات والتسوق.

وأصبح خريف ظفار في السنوات الماضية من أهم المصايف السياحية التي يفضلها السياح من داخل السلطنة وخارجها من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي ما جعل صلالة مقصدا لالاف الزوار للاستمتاع بالاجازة في ربوع محافظة ظفار.

وقال مدير دائرة مهرجان خريف صلالة 2013 محمد بن عمر الرواس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان مهرجان خريف صلالة أصبح من أهم المهرجانات الكبيرة في منطقة الخليج مشيرا الى أن مهرجان 2013 سيحتوى على العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية والتراثية والسياحية والاجتماعية.

وأشار الرواس الى أن موسم الخريف في محافظة ظفار يشكل مناخا فريدا على امتداد منطقة شبه الجزيرة العربية التي تمر في هذه الفترة بأشهر الصيف والحرارة والرطوبة المرتفعة وذلك ما يميز المحافظة في هذه الفترة من السنة.

وأوضح أن مدينة صلالة تعد منطقة جذب سياحي من الدرجة الاولى بما تتميز به من جو جميل وماطر مع جمال الطبيعة مبينا ان اجواء صلالة المناخية صالحة للسياحة على مدار العام.

وقال الرواس ان محافظة ظفار تمثل خلال موسم الخريف الذي يمتد حتى منتصف شهر سبتمبر من كل عام واحدة من أهم مناطق الجذب للمصطافين والسائحين من دول الخليج العربية وعدد متزايد من الدول الشقيقة والصديقة الى جانب السياحة الداخلية من مواطنين ومقيمين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled