اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

هيئة تايلاند للسياحة تضع استراتيجية التسويق المتوازنة في مقدمة أولوياتها

هيئة تايلاند للسياحة تضع استراتيجية التسويق المتوازنة في مقدمة أولوياتها

علمت الوسائل الإعلامية المتخصصة في مجال صناعة السفر والسياحة، التي حضرت سوق السفر التايلاندي؛ تايلاند ترافل مارت بلس، أن هيئة تايلاند للسياحة ستقوم بزيادة تركيزها على استراتيجية التسويق المتوازنة لتحقيق حالة أفضل من التوازن بين مخرجات الجودة مقابل الكم الهائل من الزوار القادمين.

 

في هذا الإطار، قدمت نائبة محافظ هيئة تايلاند للسياحة – للأسواق الأوروبية والأمريكية، السيدة/ جوثابورن رينجروناسا عرضاً موجزاً للوسائل الإعلامية قالت فيه: لقد سجل عدد الزوار القادمين إلى تايلاند خلال الفترة من يناير إلى أبريل 2013 ارتفاعاً ملحوظاً وصل إلى ما مجموعه 8.841.730، بزيادة قدرها 19.04% مقارنة بنفس الفترة من عام 2012، وبلغ مجموع الزوار القادمين من شرق آسيا ومن اتحاد دول جنوب شرق آسيا (الآسيان) وحدها 4.82 مليون زائر (+28.72٪).

 

لقد بلغ اجمالي الزوار القادمين من الصين وحدها 1.53 مليون زائر أو (%92.82+) ما يجعلها المرة الأولى التي تتعدى فيها أي بلد المليون نقطة خلال أمد قصير يمتد لأربعة أشهر. في عام 2012، أنتجت بلدان مثل ماليزيا، اليابان، كوريا، روسيا والهند أكثر من مليون قادم، بيد أن التقديرات المحتملة لعام 2013 تزيد عن 24 مليون قادم. أدت مؤشرات هذا النمو إلى سؤال طُرِحَ من قبل أحد الصُحفيين حول الأثر الذي سيحدثه على الأرض.

 

ورداً على هذا السؤال، أجاب نائب محافظ الأسواق الآسيوية، سانسيرن نجاورانجسي قائلاً: كانت هيئة تايلاند للسياحة مدركة لحقيقة مفادها أن الزيادة السريعة في أعداد الزوار القادمين سيكون لها أثراً على البيئة وأن عملية تحول استراتيجي ستكون ضرورية للمحافظة على جودة الوجهات التايلاندية، والمنتجات والخدمات.

 

بالتفصيل، هذا سيعني جذب المزيد من زوار الأسواق الناهضة من الخارج وتخفيف إزدحام الوجهات القائمة من خلال الترويج لوجهات جديدة ناشئة، خاصة في محيط أقاليم الوجهات الشعبية. قال السيد/ سانسيرن، لقد تم تفعيل هذه الإستراتيجية عبر الجولات السريعة خلال سوق السفر التايلاندي TTM+ التي ركزت على أقاليم مثل آنج تونغ، سوفان بوري، ترات، تشانتابوري، خاو ياي، ناخون نايوك، ناخون باتوم، كانتشانابوري، تشومفون وناخون سي تامارات.

 

وتابع قائلاً: ستقوم هيئة تايلاند للسياحة بلفت الانتباه والتأكيد على المفهوم التجريبي من وراء زيارة تايلاند، على سبيل المثال لا الحصر، بأن يكون لدينا أناس لا يأكلون الطعام التايلاندي فحسب بل تعلم كيفية إعداده، لا مجرد مشاهدة الملاكمة التايلاندية بل أيضاً معرفة العلم والبراعات التي تقف وراءها.

 

لقد وضعت الاستراتيجية المتوازنة لهيئة تايلاند للسياحة للحفاظ على مزيج جيد من المسافرين الذين تتكرر زياراتهم ومسافري المرة الأولى، لسبر الأسواق الجديدة في الوقت الذي يتم فيه تعزيز الأسواق القائمة، الفصل من حيث أعداد القادمين بين فترات الذروة خلال المواسم المرتفعة وفترات المواسم المنخفضة، توزيع الزوار بين مناطقنا الحضرية والريفية، وضمان مزيج جيد من شرائح العملاء من الأثرياء ذوي المراتب الإجتماعية المرموقة وانتهاء بالرحالة. تأخذ مبادئ التوازن هذه في الإعتبار الحقيقة بأن السياحة لا تجري منفردة في الخواء أو الفراغ بل ترتبط مع ثلاثة عوامل خارجية أساسية – الإقتصاد، البيئة والمجتمع – التي يجب أن تؤخذ جميعها في الحسبان.

 

المصدر : دي برس الخليج

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled