Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بيروت خالية من الخليجيين

 

بيروت خالية من الخليجيين

 

بيروت "ادارة التحرير" …. أثرت تحذيرات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي لمواطنيها من السفر إلى لبنان سلباً على السياحة اللبنانية عامةً وفي بيروت خاصةً، إذ عاد من تبقى من الخليجيين في لبنان إلى دولهم. ويسجل هذا التوقيت من كل عام توافد سياح دول الخليج العربي بكثافة على لبنان، لكن الأمر بدا مختلفاً هذا العام.

ويقول نايف، عامل في أحد المقاهى في بيروت، لـ «الشرق» إن «الوضع مختلف هذا العام فبيروت خالية، رغم جمال الأجواء فإن تحذيرات دول الخليج مؤخراً أثرت بشكل كبير على السياحة، فلا نكاد نرى أي سائح خليجي».

وخلال جولةٍ لـ «الشرق»، بدت المناطق السياحية وأماكن تجمع الخليجيين كل عام في لبنان، كـ «سوليدير»، خالية تماماً من السياح وأغلقت غالبية المطاعم والمقاهي أبوابها، ويؤكد عامل في أحد المطاعم أن بعضها أغلقت لخسائر مالية لأن الظروف الأمنية ضربت السياحة.

كما تشكو أسواق بيروت ومتاجرها عدم وجود سياح، وتقول إحدى البائعات، وتدعى منال، إنه «لا يوجد سياح خليجيون هذا العام، كما أن معظم اللبنانيين المغتربين لم يأتوا لقضاء أجازاتهم في لبنان كعادتهم».

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي وجهت مواطني دول المجلس بعدم السفر إلى لبنان ودعت الموجودين منهم في لبنان إلى العودة إلى بلدانهم. كما وجه السفير السعودي في بيروت، علي عسيري، السعوديين الموجودين في لبنان بالعودة إلى الوطن بأسرع وقت، وطلبت السفارة السعودية من الطلاب السعوديين الدارسين في لبنان عدم التسجيل في مواد صيفية في الوقت الحالي والعودة إلى أرض الوطن.
 ويعاني لبنان من إضطرابات أمنية على خلفية الصراع في سوريا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله