اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

خدمات الشمالي تناقش آخر مستجدات ملف الآثار

خدمات الشمالي تناقش آخر مستجدات ملف الآثار

 

عقدت لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس البلدي للمنطقة الشمالية اجتماعها العشرين من دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الثالث برئاسة العضو البلدي حسين الصغير. واطلع أعضاء اللجنة على تقرير مفصل بشأن آخر مستجدات ملف الآثار أعدته اللجنة بناء على الاجتماع التنسيقي مع وزيرة الثقافة بشأن آثار المنطقة الشمالية وترميمها ومشاريع وزارة الثقافة للمواقع الأثرية مع التوصيات، وقد أوصت برفع الموضوع إلىاجتماع اللجنة العامة القادم.

كما اطلع أعضاء اللجنة على ملاحظات ومرئيات اللجنة بشأن التقرير الختامي الذي عرضه الجهاز التنفيذي على أعضاء المجلس مؤخرا تمهيدا لرفعها لأمانة سر المجلس ليتسنى لها رفع تقرير مفصل بشأنها. واطلع أعضاء اللجنة من جانب آخر على طلب من العضو البلدي ممثل الدائرة التاسعة بشأن تنفيذ مشروع ساحل كرزكان ووقف التعمير عليه. واستعرضت اللجنة كذلك رد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني بشأن قرار استملاك عقارين لمواقف سيارات لمسجد البديع الجنوبي بمجمع 555 حيث تضمن الرد عدم ممانعة وزارة العدل لكنها لا تملك الميزانية اللازمة لذلك حاليا. كما استعرضت اللجنة ردا آخر للوزير على قرار رفض تغيير مواقع المساجد المهدمة في مدينة حمد وتضمن الرد إحالة الموضوع لوزارة العدل والشئون الإسلامية لإبداء مرئياتها.

واطلعت اللجنة على خطاب وارد من وكيل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بشأن عدم استلام رد الجهاز التنفيذي على التصميم المقترح لحديقة مدينة حمد بمجمع 1203، كما اطلعت على خطاب وارد من وزارة الصحة بشأن إدراج مشروع بناء مستشفى عام في المنطقة الشمالية في ميزانية العامين 2015-2016. كما اطلعت على خطاب آخر وارد من وزارة الإسكان ومتضمنا آخر إحصائيات الطلبات الإسكانية في المحافظة الشمالية وخطاب آخر بشأن تخصيص أرض لإنشاء محلات تجارية في مشروع دار كليب الإسكاني بمجمع 1048.

 

المصدر : الوسط البحرينية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled