اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فنادق سوق واقف تصل إلى 10 خلال عامين

 

المجموعة تدشن "البدع" و"الجمرك" في أكتوبر.. عبدو الكيالي لـ "الراية الاقتصادية":

فنادق سوق واقف تصل إلى 10 خلال عامين

 50 % تخفيض في أسعار خدماتنا خلال الصيف
 المجموعة توفر 122غرفة.. و12مطعمًا ومقهى
 نعمل على استقطاب الكوادر الوطنية المؤهلة
 83 % معدلات إشغال فنادق المجموعة في 2013

 

الدوحة "ادارة التحرير" …. كشف السيد عبدو الكيالي، مدير إدارة المبيعات والتسويق في مجموعة فنادق سوق واقف أن المجموعة ستفتح فندقي "البدع" و"الجمرك" في شهر أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى أن المجموعة تخطط للوصول إلى 10 فنادق خلال العامين المقبلين.

وأشار إلى أن المجموعة تمتلك في الوقت الحالي خمسة فنادق وهي الجسرة، مشيرب، المرقاب، النجادة، الرميلة، ويبلغ أجمالي الغرف في المجموعة 122 غرفة، ومع افتتاح المجموعة لفندقي "البدع" و"الجمرك" سيتجاوز عدد غرف المجموعة 165غرفة.

وأوضح الكيالي أن معدلات إشغال المجموعة خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2013 بلغت 83%، متوقعًا أن تواصل المجموعة تحقيق نتائج قوية بدعم من استضافة الدوحة لأكثر من 54 فعالية سنويًا تشمل مؤتمرات ومعارض وأحداثاً ثقافية وأقتصادية عالمية، منوهًا إلى أن "فنادق سوق واقف" تعمل على استقطاب أكبر عدد ممكن من حضور تلك الفعاليات.

وقال: "عدد الكوادر العاملة في المجموعة يتجاوز 250 موظفًا، ويوجد لفيف من الشباب القطري ضمن فريق عملنا بعضهم يعمل في قطاع العلاقات العامة وتسويق الفنادق، ويبلغ عدد القطريين العاملين في فنادق سوق واقف 15 شابًا قطريًا، وتقدّم الكوادر القطرية المثال الحي لكرم الضيافة القطري".

ونوه عبدو الكيالي إلى أن "فنادق سوق واقف تمتلك 4 سفن خشبية، وتتاح السفن لنزلاء فنادق المجموعة بالمجان، ويستطيع النزلاء التنزه عبر السفن الخشبية مرتين أسبوعيًا، مشيرًا إلى أن عددًا كبيرًا من الأجانب والنزلاء الخليجيين أثنوا على خدمة السفن التراثية.. وإلى تفاصيل الحوار.

> في البداية .. نريد أن نتحدّث عن نتائج فنادق سوق واقف ؟

ـ تبلغ نسبة الامتلاء خلال منتصف أيام الأسبوع 90%، وتنخفض المعدلات في نهاية الأسبوع، وخلال الخمسة أشهر الأولى من 2013 بلغت معدلات الإشغال 83%، ونتوقع أن تصل معدلات الإشغال بنهاية 2013 إلى 88%، وأعتقد أن هذه النتائج جيدة خاصة أن متوسط معدلات إشغال الفنادق العاملة في السوق المحلي تبلغ 73% وهذا يعني تميز فنادق سوق واقف.

> كم يبلغ عدد الفنادق التي تمتلكها المجموعة؟

ـ تمتلك "فنادق سوق واقف" خمسة فنادق وهي الجسرة، مشيرب، المرقاب، النجادة، الرميلة. ويبلغ أجمالي الغرف في المجموعة 122 غرفة مع افتتاح المجموعة فندقين قبل شهر أكتوبر المقبل وسيتجاوز عدد غرف المجموعة 165غرفة.

> هل تؤثر التوسعات الفندقية المتلاحقة على نتائج المجموعة ؟

ـ الدوحة تستضيف 54 فعالية سنويًا تشمل مؤتمرات ومعارض وأحداثاً ثقافية وأقتصادية، ونعمل على استقطاب أكبر عدد ممكن من حضور تلك الفعاليات.

مقومات خاصة

> ما هي أبرز مميزات فنادق سوق واقف؟

ـ تمتاز فنادق المجموعة كونها على شكل "بوتيك" وهذا شيء نادر في الوطن العربي، ويتراوح عدد غرف الفندق الواحد من 14 إلى 36 غرفة، وتحظى فنادق سوق واقف باهتمام كبير من قبل زوار معارض السياحة العالمية التي نشارك فيها.

> كيف تقيّم أداء فنادق المجموعة؟

ـ استطاعت فنادق سوق واقف إنشاء علامة تجارية حققت انتشارًا كبيرًا على مستوى العالم في وقت قياسي، وتمكنت المجموعة أيضًا من الحصول على أبرز الجوائز العالمية في معارض السفر المختلفة، وبفضل المقومات الكبيرة التي تمتلكها المجموعة أصبح سوق واقف مقصد السائحين الوافدين إلى دولة قطر.

وتقدّم مجموعة فنادق سوق واقف تجربة متكاملة للسيّاح، حيث يستطيع النزيل أن يتمتع بتجربة عدة فنادق مختلفة من خلال زيارة واحدة إلى مجموعة فنادق سوق واقف، حيث يتمتع كل فندق بطابع فريد ومميز.

فنادق سوق واقف جزء من رؤية دولة قطر، وأعتقد أن المجموعة سيكون لها بصمة كبيرة في السياحة التراثية والثقافية بالإضافة إلى سياحة رجال الأعمال.

> هل تخطط المجموعة للتوسع في المستقبل؟

ـ تستعد المجموعة لافتتاح فندقين قبل شهر أكتوبر المقبل وهما البدع والجمرك، ونخطط أن تصل مجموعة فنادق سوق واقف إلى 10 فنادق خلال العامين المقبلين، هذا بالإضافة إلى توسعات الريان للضيافة في في قطاع المطاعم.

تقطير الوظائف

> كم يبلغ عدد العاملين في فنادق سوق واقف ؟

ـ عدد الكوادر العاملة في المجموعة يتجاوز 250 موظفًا، ويوجد لفيف من الشباب القطري ضمن فريق عملنا بعضهم يعمل في قطاع العلاقات العامة وتسويق الفنادق، وتهتم الكوادر الوطنية بإعطاء أفكار حول المشاركة الفعّالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتُركز مجموعة من العاملين في فنادق المجموعة على عالم الموضة والرسومات، وأعتقد أن مجموعة فنادق سوق واقف سيكون لها دور بارز في هذا الإطار خلال الفترة المقبلة.

> هل تخطط المجموعة لزيادة معدلات التقطير؟

ـ بالتأكيد .. نحن نرحّب بالكوادر الوطنية في فنادق سوق واقف.. ومعظم الشباب العاملين في المجموعة من الحاصلين على دبلوم من الجامعة أو الشهادة العليا للسياحة، ويوجد اهتمام كبير بتقطير الوظائف بحيث نستطيع تقديم خدمات تعكس كرم الضيافة القطري.

ويبلغ عدد القطريين العاملين في فنادق سوق واقف 15 شابًا قطريًا يعملون في جميع الفنادق بمعدل 3 موظفين في كل فندق، وتقدّم الكوادر القطرية المثال الحي لكرم الضيافة القطري، ويخضع عدد من كوادر المجموعة إلى العديد من الدورات التدريبية والتي تؤهلهم للقيام بواجباتهم على أكمل وجه، ويعمل عددٌ من الكوادر الوطنية في الوظائف الإدارية.

> ما هو مغزى شعار فنادق المجموعة؟

ـ شعار فنادق سوق واقف يشمل "الباب" و"الدلة"، الباب المفتوح يدل على أن الشعب القطري منفتح على العالم ويُرحّب بضيوفه، و"الدلة" تعكس كرم الضيافة القطري.

النزلاء الخليجيون

> ما هي نسبة السيّاح الخليجيين من نزلاء المجموعة ؟

ـ السياحة الخليجية تمثل نسبة كبيرة من عمليات المجموعة.. وفي نهاية الأسبوع يشكل الخليجيون النسبة الأكبر خاصة من السوق السعودي، وتبلغ معدلات امتلاء فنادق المجموعة من سيّاح العائلات السعودية 65% خلال فترة الإجازات في المملكة، وبصورة عامة تبلغ معدلات امتلاء فنادق المجموعة على مدار العام من الخليجيين 50%.

> هل هناك تخفيضات ستقدّمها المجموعة خلال فصل الصيف؟

ـ تستعد مجموعة فنادق سوق واقف لفصل الصيف بعروض خاصة للنزلاء، حيث ستقدّم المجموعة تخفيضات في الأسعار تتجاوز 50% خلال الفترة من 15 يونيو وحتى 30 سبتمبر، هذا بالإضافة إلى تقديم المجموعة خدمات مضافة للسيّاح.

> ما هي أبرز الحملات الترويجية التي قامت بها "فنادق سوق واقف"؟

ـ قامت المجموعة بحملة ترويجية في أوروبا شملت ألمانيا وفرنسا وسويسرا، ونستعد قريبًا لتنظيم جولة ترويجية في بريطانيا في شهر نوفمبر المقبل، وعلى صعيد المنطقة قامت المجموعة بتنظيم جولة ترويجية في السعودية بالإضافة إلى مشاركة المجموعة في بورصة السياحة بدبي.
> ما هي أهم الأسوق التي تركز عليها المجموعة ؟

ـ مجموعة فنادق سوق واقف تركز على جميع أسواق العالم، وتعتبر السوق الألماني، البريطاني، الأسترالي، الفرنسي ضمن أبرز الأسواق التي تحظى بأهمية فنادق سوق واقف، هذا بالإضافة إلى أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

مشاركات خارجية
> ما هي أبرز المشاركات الخارجية التي تستعد لها المجموعة؟

ـ تستعد فنادق سوق واقف للمشاركة في معرض "صناعة المؤتمرات والمعارض العالمية" في برشلونة بالإضافة إلى أن المجموعة ستشارك في "سوق السفر العالمي" في بريطانيا، ونخطط للقيام بجولات ترويجية في المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات.

> هل هناك خدمات أخرى تقدمها فنادق سوق واقف؟

ـ لدينا 4 سفن خشبية مملوكة لفنادق سوق واقف، وتتاح السفن لنزلاء فنادق المجموعة بالمجان، ويستطيع النزلاء التنزه عبر السفن الخشبية مرتين أسبوعيًا، وأثنى الكثير من الأجانب والنزلاء الخليجيين على خدمة السفن التراثية، وهناك برنامج خاص لحديثي الزواج بحيث نقدّم لهم تجربة خاصة بجولة ترفيهية عبر السفن.

> ما هي أبرز الجوائز التي حصلت عليها فنادق المجموعة؟

ـ حاز فندق النجادة بوتيك، أحد فنادق سوق واقف الفاخرة على لقب "أفضل فندق بوتيك" ضمن جوائز السفر العالمية، وقُدّمت الجائزة خلال حفل جوائز السفر العالمية للشرق الأوسط 2013، والذي أقيم في فندق "لو رويال ميريديان بيتش ريزورت أند سبا" بدبي، وذلك تقديرًا لالتزام الفندق تجاه التفوق في الخدمة وأعلى مستويات الفخامة والرفاهية، وبنتيجة تصويت العاملين في قطاع السفر والسياحة حول العالم.

ويجمع فندق النجادة بوتيك بين ثلاثة منازل قطرية الطابع في أجواء تتعانق فيها الفخامة التقليدية مع الضيافة العربية الأصيلة، ليقدّم لضيوفه 22 غرفة وثلاثة أجنحة راقية تم تصميمها على الطراز العربي الجميل، وتتميز بجدرانها البيضاء وأرضياتها الخشبية الداكنة. وتنقسم الغرف إلى أربع فئات هي غرف المرجان وغرف اللؤلؤ وأجنحة المرجان وأجنحة اللؤلؤ، لتحمل كل منها مزايا فريدة كالشرفات الفسيحة والخاصة والأفنية الداخلية.

ومن خلال المرافق العصرية والخدمات الراقية، يقدّم فندق النجادة تجربة قطرية أصيلة، تتجلى في خدمة الساقي الشخصي وفي مطعمين مميزين هما "ذا كورت يارد وداينينغ روم"، وهما يُقدمان الأطباق العربية واليابانية والأوروبية وأطباق جنوب شرق آسيا في مزيج متناغم ومحبّب.
حوار ـ عاطف الجبالي
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله