Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المهندي : %13 زيادة في عدد السياح الخليجيين العام الماضي

المهندي : %13 زيادة في عدد السياح الخليجيين العام الماضي

الدوحة " المسلة " … أعلن السيد عيسى بن محمد المهندي رئيس الهيئة العامة للسياحة أن عدد السياح الخليجيين الذين وفدوا إلى قطر قفز بنسبة %13 خلال العام الماضي، بينما زاد باقي سياح الدول الأخرى بنسبة %10 خلال ذات السنة، بالاستناد إلى آخر الإحصاءات. وأكد المهندي -خلال فعاليات الملتقى السنوي لموظفي الهيئة- أن الإحصاءات الأولية للربع الأول من العام 2013 أظهرت استمرار الزيادة في عدد السياح الخليجيين بنفس النسبة المحققة في العام الماضي.

ونظمت الهيئة العامة للسياحة الملتقى السنوي للموظفين في إطار تعزيز سياسة الحوار المفتوح التي تنتهجها الهيئة داخلياً. وأدار الملتقى السيد عيسى بن محمد المهندي بحضور كافة الموظفين من مختلف المستويات الوظيفية. وابتدأ رئيس الهيئة الملتقى بتقديم عرض عن أهم الإنجازات التي تم تحقيقها خلال العام الماضي والتي كان أبرزها العمل على الاستراتيجية الوطنية للسياحة. وبحسب بيان للهيئة لخص المهندي الجهد الذي بذل خلال الأشهر الماضية لإعداد مشروع الاستراتيجية الوطنية للسياحة واستعراض أهم مراحل إنجاز هذه الاستراتيجية عبر إشراك أصحاب الشأن من القطاع الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني، مما نتج عنه وضع استراتيجية طموحة تعكس ما وصلت إليه قطر من إنجازات.

واستعراض المهندي أهم الفعاليات التي نظمتها الهيئة بغرض تعزيز قطر كوجهة للأعمال والترفيه وأهمها تنظيم مهرجانات الأعياد وسلسلة المعارض المتخصصة كمعرض السيارات ومعرض المجوهرات وما شهدته تلك الفعاليات من إضافات وتطوير للمستوى الذي يعكس تطور صناعة السياحة، كما تحدث عن تنظيم فعاليات خاصة بالهيئة في اليوم الوطني واليوم الرياضي والذي تم خلاله تنظيم فعاليات لأول مرة في جزيرة النخيل بالتعاون مع المكتب الهندسي الخاص واتحاد التنس.

وعلى صعيد مشاركات الهيئة في المحافل وبورصات ومعارض السياحة العالمية تطرق المهندي إلى خطة المعارض التي شاركت فيها الهيئة بغرض ترويج قطر كوجهة سياحية لمختلف المقاصد والتركيز على سياحة الأعمال والترفيه، كما تم استعراض ما تم تحقيقه من تطوير لأجنحة الهيئة في تلك الفعاليات وبصورة تعكس الهوية القطرية. وشهد الملتقى استعراض ما حصدته الهيئة من جوائز عالمية كجائزة أفضل وجهة سياحية للأعمال والتي تم تسلمها لها أثناء مشاركتها في سوق السفر العربي والذي أقيم في دبي مؤخراً.

وعلى صعيد دور الهيئة في تنظيم صناعة السياحة عرج المهندي بالحديث عن أهم الإنجازات التي، حيث شهدت ساحة التشريعات القطرية ولادة القانون الجديد لتنظيم السياحة، والجهود المبذولة لإصدار قانون بشأن تنظيم المعارض، حيث تمخض عن ذلك موافقة مجلس الشورى على ذلك القانون ورفعه لمجلس الوزراء لاستكمال إجراءات إصداره. ولفت المهندي إلى تدشين الهيئة لموقعها الإلكتروني الجديد واستعراض حزمة المواقع التي ستطلقها الهيئة قريباً في إطار تطوير الخدمات التي تقدمها الهيئة.

وتحدث المهندي عما حققته الهيئة من تفعيل لدورها في صعيد عضوية قطر في المنظمات الدولية، وكان من أهم الإنجازات ما توجهته اتفاقية التعاون التي تم توقيعها بين الهيئة ومنظمة السياحة العالمية لتنفيذ برنامج تعاون طموح بشأن تطوير صناعة السياحة، والعمل على وضع القواعد التنظيمية للأنشطة السياحية التي تطرق لها قانون السياحة القطري وبما يتفق مع أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.وتقدم رئيس الهيئة بشكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل موظفي الهيئة، حاثاً إياهم على استمرار العمل وبذل الجهد لما فيه تحقيق التطور لصناعة السياحة في الدولة.

وعبّر المهندي عن أمله بتدشين الاستراتيجية الوطنية الجديدة للسياحة خلال النصف الثاني من هذا العام، فيما حث موظفي الهيئة على شحذ الطاقات للسير بتنفيذ المشاريع المستقبلية للهيئة والتي سترسيها الاستراتيجية الجديدة.  وركز رئيس الهيئة على أن أي إنجاز يتم تحقيقه ما هو إلا حصيلة الجهود المشتركة من قبل الموظفين، مشيراً إلى تطلعات الهيئة لخلق بيئة عمل مثالية تتوافق مع المرحلة المقبلة للسياحة في الدولة.

المصدر : العرب

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله