اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة دبي تطلع على أفضل ممارسات القطاع الفندقي في كوريا

 

سياحة دبي تطلع على أفضل ممارسات القطاع الفندقي في كوريا

دبى "ادارة التحرير" …. خلال مشاركة دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في الدورة الثالثة لملتقى الشراكة بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية والذي أقيم في سيول عاصمة كوريا الجنوبية قام ماجد المري مدير إدارة تصنيف الفنادق بزيارة شركة ال جي بهدف الاطلاع على افضل الممارسات في القطاع الفندقي وكذلك المبادرات البيئية والتكنولوجية الأخرى. وجاءت الزيارة ضمن رؤية دبي السياحية بهدف استقطاب 20 مليون زائر عام 2020 والاطلاع على ما هو جديد عالميا في مختلف الوجهات العالمية.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» قد أصدر المرسوم رقم (17) لسنة 2013 بشأن ترخيص وتصنيف المنشآت الفندقية في إمارة دبي حيث تضمن المرسوم تحديد اختصاصات دائرة السياحة والترويج التجاري في هذا الشأن باعتبارها الجهة الرسمية المختصة في الإمارة المنوط بها تنظيم ترخيص وتصنيف المنشآت الفندقية.

اجتماعات

وعلى هامش الزيارة قام المري بعقد عدة اجتماعات مهمة مع مستثمرين كوريين شرح خلالها فرص الاستثمار التي تقدمها دبي للمستثمرين ورجال الأعمال حسب البيان.

شملت الزيارات الميدانية مركز الأبحاث والتطوير لشركة ال جي للتعرف على احدث الانظمة المطورة لهذا القطاع الحيوي من فنادق وشركات سياحية وكذلك القطاعات الأخرى التي تخدم القطاع الفندقي كالأنظمة الالكترونية والصديقة للبيئة.

وخلال الزيارة تعرف على كيفية دراسة سلوك المستهلك وشاشات عرض أجهزة التلفاز الخاصة بالمنشآت الفندقية وأجهزة الكي السريع للملابس وتكنولوجيا خفض ومراقبة استهلاك الطاقة للحفاظ على البيئة .

وقال ان التكنولوجيا تلعب دورا مهما في الخدمات المقدمة لنزلاء فنادق دبي وهذا من أهم أولوياتنا.

رؤية دبي

وقدم ماجد المري عرضا لكبار مديري شركه ال جي عن رؤية دبي الســـياحية 2020 ودور الدائرة والقطاع الفندقي في الترويج وإجراءات الحصول على الرخص السياحية بجميع أنواعها وتصنيف المنشآت الفندقية وتقييمها ونبذة عن معايير التصنيف الجديدة والخدمات الالكترونية المقدمة للقطاع وسهولة الحصول على الخدمات وسرعة الانجاز .

و قال ان الزيارات الميدانية لمختلف الوجهات العالمية ومشاركة دائرة السياحة والتسويق التجاري في التعرف على ما هو جديد في قطاع الفنادق يستهدف تفعيل دورنا في الارتقاء بالخدمات المقدمة لزوار دبي والاطلاع على المعايير الفندقية والتي من شأنها تعزيز مكانة الامارة ومستوى الاقامة بحيث توفر خدمة تفوق توقعات النزلاء بجودتها حيث تلعب ايضا دورا مهما في جذب المزيد من الاستثمارات السياحية وتعزيز الفرص الاستثمارية القائمة والجديدة لتكون دبي في الطليعة ومركزاً للمال والسياحة والأعمال.

يُذكر أن عدد الزوار من كوريا الجنوبية في دبي العام الماضي بلغ 52 ألفا و704 زوار كما بلغ العدد خلال الربع الأول من العام الحالي 13 ألفا و411 زائرا بزيادة قدرها نحو 5% عن الفترة نفسها من العام الأسبق.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled