اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

صيف دبى يستقطب 4.36 مليون زائر

 

ينفقون 12,3 مليار درهم

صيف دبى يستقطب 4.36 مليون زائر

 

دبى "المسلة" … استقطبت دورة مفاجآت صيف دبي لعام 2012 نحو 4,36 مليون زائر وساهمت في ضخ 12,3 مليار درهم في اقتصاد الإمارة خلال 32 يوما، ما بين 14 يونيو و14يوليو 2012، بحسب مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة.

وأعلنت المؤسسة أمس عن ارتفاع زوار الحدث من 3,95 مليون زائر في العام 2011 الى 4,36 مليون في دورة العام 2012، أي بزيادة نسبتها 10,4% خلال شهر كامل، وبلغ عدد الزوار العالميين والإقليميين من المجموع العام 914,22 ألف زائر، في حين شارك العدد المتبقي البالغ 3,4 مليون شخص من داخل دولة الامارات.

أما الزيادة الأبرز فكانت في حجم الإنفاق خلال دورة مفاجآت صيف دبي للعام 2012 مقارنة بالعام الذي سبقه والتي وصلت الى 39.9%. حيث بلغ حجم إنفاق الزوار في دورة العام الماضي 12,3 مليار درهم مقارنةً بـ 8.8 مليار درهم في دورة العام 2011. وتؤكد هذه الزيادة الكبيرة مدى تأثير مفاجآت صيف دبي على اقتصاد الإمارة، حيث يستمرّ الحدث في جذب الزوار من أسواق إقليمية وعالمية أوسع عاما بعد عام ليستمتعوا بالنشاطات الموجهة للعائلات بشكل رئيسي.

وأظهرت الدراسة أن نسبة الزيادة الكبيرة في حجم الإنفاق تعود إلى ارتفاع عدد الزوار مع زيادة ملحوظة في حجم الإنفاق في قطاع المأكولات والمشروبات والترفيه والذي وصل الى 1,39 مليون درهم. وكان الإنفاق في قطاع التجزئة شهد من جهته ارتفاعا تخطى حاجز الملياري درهم وهذا عائد في جزء منه الى ارتفاع عدد الزوار الذين باتوا يخططون لزيارة دبي خلال مفاجآت الصيف بنسبة 52% مقارنة بـ 17% للعام السابق، وتخصيصهم مبلغا أكبر «للتسوق» مستفيدين من العروض الجذابة خلال الحدث الصيفي البارز.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني في دبي، الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لطيران الامارات ومجموعة الامارات ورئيس مجلس ادارة دبي العالمية «لا شك أن نجاح دبي في استقطاب الملايين من الزوار خلال فصل الصيف هو دليل واضح على قوة الإمارة كوجهة تستقطب الزوار على مدار العام. إن سعينا لزيادة عدد زوار دبي باستمرار في أشهر الصيف هو خطوة أساسية ستساعدنا للوصول الى هدفنا الطموح والقابل للتحقيق بجذب 20 مليون زائر سنويا بحلول العام 2020، والذي أعلنه مؤخرا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي».

وأضاف «ندرك أن الترويج لمدينة دبي كوجهة صيفية قد يثير استغراب ودهشة العديد من خبراء السياحة حول العالم، ولكننا هنا في دبي لا نعرف المستحيل، وننظر إلى كافة التحديات على أنها فرص لإثبات قدراتنا على تلبية تطلعات القيادة الحكيمة، ولعل إفادات زوار دبي الدوليين الذين قال ثلاثة من كل أربعة منهم إن عطلتهم الصيفية في دبي «ممتازة» فتختصر الكثير».

وتحدّث عن دور قطاع التجزئة والسياحة وقال: «السياحة وقطاع التجزئة هما من أبرز ركائز الازدهار الاقتصادي الماضي والحاضر والمستقبلي لإمارة دبي. هاتان الركيزتان تعززتا من خلال التطوير المستمرّ في بنية تحتية عالمية المستوى في قطاعات النقل والإقامة والكثير غيرها لتسهيل حركة الزوار في المدينة واستمتاعهم بالنشاطات التي تقدّمها دبي خلال فصل الصيف وطوال أيام السنة».

وقال «اعتمدت حكومة دبي مقاربة تتميز بالرؤية وبعد النظر في التخطيط للمستقبل وقد أتاحت لها هذه المقاربة حصد العديد من التقدير والنجاح من خلال بناء تعاون وثيق جدا بين القطاعين العام والخاص لضمان وصفة فريدة للنجاح الدائم والالتزام برؤية موحدة للمستقبل».

وقامت شركة الأبحاث العالمية المستقلّة «يوغوف Yo Gov» بتنفيذ البحث التسويقي لصالح مفاجآت صيف دبي 2012، حيث أعدت دراسة متكاملة حول التأثير الاقتصادي لحدث مفاجآت صيف دبي للعام الماضي بطلب من مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وشملت الى جانب التأثير الاقتصادي البحث في توقعات الزوار للعمل على تعزيز النشاطات ويأتي الحدث غنيا بالعروض المرحة والمفيدة، وتأتي نتائجها عشية اطلاق دورة هذا العام من مفاجآت صيف دبي التي تستمرّ من 7 يونيو حتى 7 يوليو حاملة نشاطات وعروض عائلية مشوقة، وذلك ضمن حملة «الصيف… حتما دبي» الترويجية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled