اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

طيران الاتحاد تسير رحلات يومية من أبوظبى الى عاصمة بيلاروسيا

 

طيران الاتحاد تسير رحلات يومية من أبوظبى الى عاصمة بيلاروسيا

أبوظبي "المسلة" …  تسير الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، رحلات يومية من أبوظبي إلى منسك عاصمة بيلاروسيا اعتباراً من منتصف يونيو الحالي، مقابل 3 رحلات أسبوعية حالياً .

 
كما ستقوم الشركة بتوفير رحلات ربط إلى ما بعد منسك مثل كييف وموسكو وسان بطرسبرج عبر اتفاقية المشاركة بالرمز الجديدة مع طيران بيلافيا، الناقل الوطني البيلاروسي بحسب بيان صحفي أصدرته أمس.

 
وستشهد الاتفاقية وضع طيران بيلافيا رمزها المشترك B2 على رحلات الاتحاد للطيران المتجهة من منسك إلى أبوظبي وما بعدها إلى «هوشي منه» وملبورن وسيدني.

ومن شأن الرحلات اليومية إلى ومن منسك بالإضافة إلى رحلات المشاركة بالرمز مجتمعة أن تقوم بتلبية الطلب المتنامي على للسفر بهدف الأعمال والترفيه، معززة بدورها الروابط القوية القائمة بين كل من جمهورية بيلاروسيا ودولة الإمارات العربية المتحدة.

 
وقال جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران «مع استمرار تنامي الطلب، ومواصلة الشركة تسلّم المزيد من الطائرات ومع الإعلان عن اتفاقية المشاركة بالرمز مع طيران بيلافيا، فإن الخطوة المنطقية التالية هي رفع عدد الرحلات لتصبح رحلات يومية».

 
وتابع «تُعتبر تلك الوجهة من الوجهات الهامة على شبكة وجهاتنا العالمية المتنامية»، معرباً عن ثقته في أن العمل مع طيران بيلافيا سيكون حافزًا لتعزيز حركة مرور المسافرين بقصد العمل أو الترفيه، ليس فقط بين أبوظبي وبيلاروسيا وحسب، إنما إلى وجهات أخرى تتجاوز المراكز التشغيلية لكل من العاصمة أبوظبي ومنسك.

 
وتعد الإمارات أحد الشركاء التجاريين الرئيسيين بالنسبة لبيلاروسيا على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، حيث بلغت صادرات بيلاروسيا في العام الماضي إلى نحو 20,8 مليون دولار أميركي، بزيادة قدرها 122 ٪ عن العام 2011، كما ارتفعت واردات بيلاروسيا من الدولة إلى 17,1 مليون دولار ، بزيادة قدرها 202,5 ٪ عن العام 2011.

 
وبدوره ، قال أناتولي غوزاروف، المدير العام لطيران بيلاروسيا «من شأن اتفاقية المشاركة بالرمز أن تستقطب المزيد من المسافرين على متن رحلات بيلافيا والاتحاد للطيران، معتبراً هذا الإجراء خطوة أولى في طريق تعزيز سبل التعاون بين الناقلين الوطنيين.»

 
ومن المتوقع، تحقيق مزيد من التآزر بين الاتحاد للطيران وطيران بيلافيا على صعيد المشاركة بالرمز في الأشهر القادمة، لتشمل دمج برامج الولاء ضيف الاتحاد وبيلافيا ليدر للمسافر الدائم، وإمكانية الوصول لصالات المسافرين الفاخرة لعملاء الشركتين، فضلاً عن زيادة وجهات المشاركة بالرمز.

 
يذكر أن الاتحاد للطيران باشرت عملياتها التشغيلية إلى العاصمة البيلاروسية في أغسطس 2008، ومنذ ذلك الحين تمكّنت من نقل 105 آلاف مسافر بين المدينتين.

 
ومن المقرر أن تواصل الشركة عملياتها عبر طائرة إيرباص A319 وفق نظام الدرجتين، لتحمل 16 مقعدًا على متن درجة لؤلؤ رجال الأعمال، و90 مقعدًا على متن درجة المرجان السياحية.

 
وتسهم الرحلات الجديدة عبر أبوظبي في تسهيل حركة رحلات الربط مع خدمات الاتحاد للطيران اليومية إلى مدن مثل بانكوك وبكين وشنغهاي وسيدني وملبورن.

 
وقامت «الاتحاد للطيران « مؤخرًا، بتسهيل عملية الحصول على تأشيرات زيارة لمواطني بيلاروسيا إلى الإمارات عبر خدمات TT التي تتيح تقديم طلبات تأشيرات الزيارة عبر الإنترنت.

 
و نقلت «الاتحاد للطيران» نحو 10,3 مليون مسافر خلال عام 2012 وانطلاقاً من مركز العمليات التشغيلية في مطار أبوظبي الدولي، تتولى الشركة التي تأسست في العام 2003 ، تشغيل 92 وجهة تجارية وشحن على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وآسيا وأستراليا وأمريكا الشمالية والجنوبية.

 
وتشغل أسطولاً حديثاً يضم 73 طائرة من طراز إيرباص وبوينج، وأكثر من 90 طائرة تحت الطلب، تشمل 41 طائرة من طراز بوينج 787-9 دريملاينر و10 طائرات من طراز إيرباص A380، أضخم ناقلات الركاب في العالم.

وتمتلك الشركة حصصًا في كل من طيران برلين وطيران سيشل وفيرجن أستراليا وطيران لينغوس، وجيت إيروايز.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله