اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الوطني للسياحة والآثار يناقش مؤشرات أداء القطاع الفندقي بالامارات

 

الوطني للسياحة والآثار يناقش مؤشرات أداء القطاع الفندقي بالامارات

 

دبي "المسلة" ….  عقد المجلس الوطني للسياحة والآثار بالتعاون مع العديد من الهيئات والدوائر السياحية في الدولة أمس الثلاثاء بمقره في دبي الاجتماع الأول حول مؤشرات أداء القطاع الفندقي بالدولة ومستجدات مشروع الحساب الفرعي للسياحة .

 

حضر الاجتماع عبدالله الحمادي مدير إدارة التسويق والترويج الخارجي ومحمد يوسف خبير شؤون السياحة بالمجلس الوطني للسياحة والآثار وممثل عن كل من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي وهيئة الشارقة للإنماء السياحي وهيئة الفجيرة للسياحة والاثار و هيئة عجمان للسياحة وهيئة رأس الخيمة للسياحة .

 

ويأتي الاجتماع في إطار سياسة المجلس الرامية إلى الارتقاء بالقطاع السياحي في الدولة وناقش العديد من الموضوعات منها مؤشرات أداء القطاع الفندقي بالدولة و مستجدات مشروع الحساب الفرعي للسياحة وأهمية الإحصاء السياحي في خدمة القطاع السياحي و أهمية قطاع الضيافة في دعم صناعة السياحة كما استعرض الاجتماع مؤشرات أداء القطاع الفندقي بالدولة.

 

وأكد محمد خميس المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والاثار في كلمته التي ألقاها نيابة عنه عبدالله الحمادي أن الإمارات تشهد مؤشرات نمو جيدة للقطاع السياحي خلال السنوات القليلة الماضية لافتاً إلى أن المجلس الوطني للسياحة والآثار يتخذ مبادرات تهدف إلى تنشيط وترويج وتنمية السياحة داخلياً وخارجياً والارتقاء بقطاع السياحة في الدولة خاصة في ظل الفرص الاستثمارية الكبيرة في هذا القطاع بالتحديد بالإمارات، فهناك حاجة حقيقية في السوق، والطلب مرتفع.

 

وأضاف المهيري لـ وام إن المكانة المتصاعدة التي يحظى بها قطاع السياحة في الإمارات سواءً من جانب آثاره الاقتصادية أو الاجتماعية وتعزيز حضور الدولة كوجهة جاذبة للسياحة من مختلف مناطق العالم كل ذلك يتطلب قاعدة بيانات إحصائية حديثة وشاملة من أجل توفير المعطيات الإحصائية اللازمة لعمل هذه الجهات وقيامها بعملية التخطيط والتطوير لصناعة السياحة في الدولة والحفاظ على المسار المتصاعد الذي حققه هذا القطاع في الدولة باعتباره من الأنشطة الاقتصادية الهامة.

 

وأشاد المهيري بالجهود التي بذلتها الجهات السياحية في الدولة للارتقاء بالقطاع .. مؤكداً أهمية التعاون المشترك بين جميع العاملين في القطاع للارتقاء بالإمارات كوجهة سياحية متكاملة وتعزيز المكانة التي نالتها في الأسواق الإقليمية والعالمية .

 

وأعرب المهيري عن أمله في أن يثمر التعاون بين الهيئات والجهات السياحية والمجلس الوطني للسياحة والآثار في تحقيق مساعي المجلس الرامية إلى تشجيع قطاع السياحة في الدولة بما يتماشى مع رؤية الإمارات2021 واستغلال إمكانات الإمارات المادية والبشرية للارتقاء بهذا القطاع وتوفير بنية سياحية متكاملة تحقق نسبة عالية من الرضا وتفتح أبواب الدولة كوجهة سياحية مهمة في المنطقة بما يدعم التنمية الاقتصادية ويوفر الكثير من فرص العمل لترسيخ مكانة الإمارات كوجهة رئيسية رائدة للسياحة في العالم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله