اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الأردن: قرار بإغلاق 140 مطعما سياحيا و70 مكتب سياحة وسفر

الأردن : قرار بإغلاق 140 مطعما سياحيا و70 مكتب سياحة وسفر

 

قررت وزارة السياحة والآثار إغلاق 140 مطعما سياحيا لعدم تجديد ترخيصها هذا العام، بالاضافة الى 70 مكتب سياحة وسفر للسبب ذاته، وفق الامين العام للوزارة عيسى قموه. وبين قموه في تصريح خاص لـلدستور أن الوزارة قامت بإبلاغ المحافظين في عمان وعدد من محافظات المملكة لغايات إغلاق المنشآت السياحية غير المرخصة. وأوضح أن 140 مطعما سياحيا لم تتقدم للوزارة حتى الان لتجديد تراخيصها للعام الحالي، وأن الوزارة اتخذت قرارا باغلاقها وفقا للقانون، لكن القرار لم ينفذ حتى الان وأنه سينفذ قريبا، مشيرا الى أن بعض أصحاب هذه المطاعم راجعوا الوزارة مؤخرا لغايات منحهم مهلة لتصويب أوضاعهم.

وعن مكاتب السياحة والسفر، أوضح قموه أن هذه المكاتب يجب أن تجدد تراخيصها من وزارة السياحة خلال شهر كانون الثاني من كل عام، وفي حال لم يجدد الترخيص خلال هذا الشهر فانه يترتب على المكتب غرامة تقدر بـ50% من إجمالي قيمة الترخيص البالغة 140 دينارا، في حين نص نظام المكاتب أنه مع نهاية شهر شباط وإن لم يجدد الترخيص فإن المكتب يمنع من مزاولة المهنة. ولفت قموه الى أن الوزارة ومن باب التعاون مع مكاتب السياحة والسفر أمهلتها حتى نهاية نيسان الماضي، وبذلك تصبح المكاتب غير المرخصة ممنوعة من مزاولة المهنة ويتم شطبها من سجلات وزارة السياحة. وأشار قموه الى أن إجمالي عدد المكاتب غير المرخصة يبلغ 70 مكتبا، تمت مخاطبتها من خلال جمعية وكلاء السياحة والسفر.

 

وكذلك عبر نظام الكتروني يربط جميع الفعاليات السياحية بعضها ببعض، ونتيجة لهذه التعميمات لجأ 41 مكتب سياحة وسفر للوزارة مطالبة بمنحها مهلة اضافية لتصويب اوضاعها وتجديد الترخيص، فيما بقي 29 مكتبا لم تتقدم بأي إجراءات لتصويب أوضاعها، الامر الذي دفع الوزارة لاغلاقها بشكل كامل وشطبها من سجلاتها بشكل رسمي. وشدد قموه على أن الوزارة ستقوم بتنفيذ قرار الاغلاق في حال لم تستجب أي منشأة سياحية للقانون والانظمة التي تعمل بموجبها، سعيا لضبط القطاع وحفاظا على مستوى الخدمات الجيدة فيه.

المصدر : الدستور

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled