اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السويدي: نمو عدد المسافرين 15% خلال الصيف

السويدي: نمو عدد المسافرين 15% خلال الصيف

 

توقع سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني أن ينمو عدد الركاب خلال الموسم الصيفي بين شهري يونيو وسبتمبر، بنسبة تصل إلى 15% مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي، على أن ترتفع حركة الطائرات بين 10 و12%. وأكد السويدي لـ”الاتحاد”، أن مطارات الدولة مستعدة لاستقبال موسم الذروة للسفر، ومواكبة النمو المتوقع، حيث تم تشكيل فرق عمل من المطارات والجهات المختصة لدعم المسافرين، وضمان الحركة الانسيابية في المطارات، وعدم حصول أي معوقات.

 

واستبعد السويدي حصول أي ازدحامات أو تأخير في مواعيد الرحلات أو إجراءات السفر. ومع قرب الإجازة الصيفية، تنشط حجوزات السفر إلى وجهات متعددة على رأسها تركيا والقارة الأوروبية وتايلاند وماليزيا، إضافة إلى دول في الشـرق الأوسط، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار التذاكر بنسب تتراوح بين 30 و50% مقارنة بالفترات خارج المواسم، وذلك وفقاً للوجهة المختارة وموعد الحجز.

 

وانقسم الموسـم الصيفـي إلى جـزءين، قبل وبعد شهر رمضان، حيث تؤشر الحجوزات لغاية الآن إلى زيادة في الطلب على السفر من 10 إلى 20% مقارنة بالموسم العام الماضي، لا سيما للفترة التي تلي شهر الصوم. وأرجع السويدي النمو المتوقع لحركة الطيران والركاب في الصيف إلى التحسن المستمر لموقع دولة الإمارات على الخريطة السياحية العالمية، مع توافر الإمكانات السياحية الجاذبة والتسهيلات في إجراءات الطيران.

 

وقال “أصبحت الإمارات الخيار الأفضل للسياح بدلاً من أوروبا، ودول في الشرق الأوسط تعاني اضطرابات”. وتنمو الحركة الجوية باستمرار في مطارات الدولة، فبحسب آخر إحصاءات مركز الشيخ زايد للمراقبة الجوية التابع للهيئة العامة للطيران المدني، ارتفعت حركة الطائرات في الدولة بنحو 6٫3% خلال الربع الأول من العام الحالي، مسجلة ضعف النمو العالمي البالغ 3٫2%. وأفادت إحصاءات المركز بأن الفترة من يناير وحتى مارس 2013 شهدت تسجيل أكثر من 191٫5 ألف رحلة جوية، مقابل 180٫1 ألف رحلة في الفترة المماثلة من عام 2012، بزيادة 11٫4 ألف رحلة دولية ومحلية وعابرة لأجواء الدولة.

 

وفي مطار أبوظبي الدولي، يرتفع عدد الرحلات خلال موسم الصيف، بين شهري مايو وأغسطس إلى 1065 رحلة أسبوعياً، بزيادة 15%، مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي، مع تزايد النشـاط السيـاحة والأعمال من وإلى العاصمة، بحسب بيانات شركة أبوظبي للمطارات، حيث يتعامل المطار في الوقت الحالـي مع أكثر من 50 شـركـة طيران دوليـة تـربـط العاصمـة مع 93 وجهة في أكثـر من 49 دولـة حـول العالـم. ويـرتفـع عـدد المقاعـد المتاحـة أسبـوعـياً ليصل إلى نحو 32 ألـف مقعد، بـزيادة 11%. وتقـود هـذا النمـو في حـركـة المطار رحلات “الاتحاد للطيران”، الناقل الوطني لدولة الإمارات، والتي سترفع رحلاتها من 590 إلى 653 رحلة أسبوعياً خلال موسم الصيف.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled