اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فندق ومجمع سياحي في مدينة جبلة الساحلية

فندق ومجمع سياحي في مدينة جبلة الساحلية

انتهت مديرية سياحة اللاذقية من إجراءات التعاقد لاستثمار فندق ومول تجاري بمدينة جبلة إضافة لمجمع سياحي في صليب جبلة وحالياً قيد تسليم الموقعين إلى المستثمرين من قبل مجلس مدينة جبلة . ويتم التنسيق مع مجلس مدينة اللاذقية من خلال لجان مشتركة ( عامة – فنية – رقم سري) بخصوص دراسة مشروع المركز الترفيهي على الكورنيش الجنوبي بعد تعديله بإلغاء القسم السفلي من المشروع وحالياً قيد الدراسة من قبل لجنة الرقم السري ، وكذلك بخصوص إعادة تقييم العرض المقدم لاستثمار موقع المجمع السياحي على الكورنيش الجنوبي وفق المساحة الجديدة ، من خلال تشكيل لجان مشتركة .

 

وتتابع المديرية إجراءات فض العرض لاستثمار موقع العقار /94/ حميميم المطروح للاستثمار في ملتقى الاستثمار السياحي السابع الذي عقد مؤخرا وتم تحديد الرقم السري من قبل لجنة الرقم السري وإرساله إلى الوزارة للتصديق ، ومتابعة الإشراف على المشاريع المتعاقد على استثمارها وحالياً قيد التنفيذ ( مشروع غرب المنتجع– مشروع المناطق المفتوحة – مشروع المركز الترفيهي في أم الطيور).

وفي مجال الترويج يتم التنسيق مع الشركة السورية للسياحة وهي المسؤولة عن تسويق المنتج السياحي والترويج له داخلياً وذلك لتنشيط السياحة الشعبية والقيام بفعاليات شاطئية وتنظيم رحلات في مواقع الجذب السياحي وتقديم عروض سياحية تستهدف كافة الشرائح التسويقية من القادمين إلى المحافظة ، و التحضير لإقامة مهرجان صيف 2013 تحت عنوان(تراثنا) في عدد من المناطق يتضمن فعاليات ثقافية وتراثية متنوعة في شهر حزيران.

 

كما يتم التنسيق مع مديرية سياحة طرطوس ومؤسسة عشتار للمشاركة في مهرجان صيفي مشترك خلال الفترة الواقعة من 4 تموز و لغاية 8 تموز وذلك بتوجيه من السيدة الوزيرة ويتضمن فعاليات رياضية ومسرحية ومعارض مختلفة ثقافية وشعبية وعروض مسرحية وأمسيات شعرية وندوات إضافة إلى كرنفال بحري،الهدف من المشاركة هو في إطار تكامل الإقليم السياحي الساحلي في ظل اتجاه النشاط السياحي إلى الذروة في فترة الصيف باتجاه الساحل وهذا مقصد ونمط تقليدي. أما في مجال الرقابة والجودة السياحية فقد تم القيام بجولات رقابية على المنشآت السياحية منها خمس جولات ضابطة عدلية وثلاث جولات لجنة مشتركة . وتم توجيه تنبيهات لعدد من المنشآت بخصوص إزالة التسميات غير العربية والنظافة والإعلان عن الأسعار في مكان واضح.

المصدر: دي برس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله