اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

216 % ارتفاع عدد المسافرين بين البحرين والاردن

 

بعد عام على إتفاقية الشراكة بين الملكية الأردنية وطيران الخليج

 

216 % ارتفاع عدد المسافرين بين البحرين والاردن

عمّان "المسلة" … أعلنت شركة طيران الخليج وشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية أن عدد المسافرين الذين نقلتهم شركة طيران الخليج بين البحرين وعمّان ارتفع بنسبة 216% بعد مرور عام واحد على توقيع اتفاقية الرمز المشترك بين الناقلتين في شهر أيار من عام 2012.

 

وفي بيان صحفي مشترك أعربت الناقلتان عن سعادتهما بنجاح اتفاقية الشراكة والتعاون التجاري المبرمة بينهما والتي بموجبها أصبحت شركة طيران الخليج تقوم بتشغيل الرحلات الجوية بطائراتها بين البحرين وعمّان، فيما تقوم الملكية الأردنية وطيران الخليج معاً بتسويق وبيع المقاعد للمسافرين على رحلات طيران الخليج على أساس الرمز المشترك ، وتعود علاقة الملكية الأردنية مع طيران الخليج إلى العام 2004 – عندما وقعت الشركتان أول إتفاقية للرمز المشترك – والتي تم التعديل عليها في وقت لاحق من العام الماضي .

 

وقال القائم بأعمال رئيس القطاع التجاري في شركة طيران الخليج أحمد الجناحي "إن نجاح الشراكة بالرمز مع الملكية الأردنية يؤكد كفاءة العمل بين الشركتين، حيث اصبح بامكان مسافري طيران الخليج مواصلة رحلاتهم من خلال مطار الملكة علياء الدولي الى 34 دولة حول العالم على شبكة الملكية الاردنية، بينما يستطيع مسافرو الملكية الاردنية تجربة أفضل مستويات الراحة والاهتمام عند سفرهم من عمان الى البحرين على رحلات طيران الخليج ومواصلة رحلاتهم الى 21 دولة على شبكة الشركة .

وأشاد تنائب المدير العام للشؤون التجارية بالوكالة في الملكية الأردنية بسمة المجالي بعلاقات التعاون المتينة التي تربط الشركتين منذ تأسيسهما ، معربةً عن سعادة الملكية الاردنية بالارتفاع الكبير في اعداد المسافرين بعد مرور عام واحد على اتفاقية الرمز المشترك الجديدة والتي تم توقيعها العام الماضي، لافتةً ان مملكة البحرين تعتبر سوقا ملائماً لربط الاردن بمنطقة الخليج العربي و شبه القارة الهندية وآسيا من خلال هذه الاتفاقية .

وتقوم رؤية الملكية الأردنية التي تحتفل العام الحالي بيوبيلها الذهبي على " أن تكون شركة الطيران المفضلة لربط الأردن والمشرق بالعالم" وهي تخدم شبكة خطوط تضم حوالي 60 وجهة من خلال نحو 33 طائرة من أحدث الطرازات العالمية .

وفي ضوء السمعة الطيبة والخدمات المتميزة التي تقدمها لمسافريها انضمت الملكية الأردنية عام 2007 إلى عضوية تحالف oneworld العالمي للطيران ، حيث توسعت شبكتها بذلك لتصل إلى نحو 850 مدينة عالمية في أكثر من 150 دولة .

الجدير بالذكر بأن شركة طيران الخليج كانت قد بدأت تسيير رحلاتها الى عمّان فى العام 1976، وهي تسير حالياً رحلتين يوميا من والى مطار الملكة علياء الدولي الذي كانت الشركة قد نقلت جميع رحلاتها الى مبناه الجديد خلال شهر آذار الماضي .

وتتمتع شركة طيران الخليج بواحدة من اكبر شبكات الطيران في الشرق الاوسط، ما يمكنها من ربط عمّان بوجهات رئيسية عديدة ، كما تربط الناقلة البحرين بالعديد من الوجهات الرئيسية مثل دبي ، بانكوك، تايلاند، ومومباي.

وقد تأسَّسَت شركة طيران الخليج في عام 1950، وهى مملوكة بالكامل لمملكة البحرين، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين الممتد عمرها إلى أكثر من نصف قرن وتعد واحدة من أقدم شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط،وتسعي دائما إلي المحافظة على الالتزام المستمر، وتطوير أهدافها لأحدث تكنولوجيا الطيران والتقيد بالضيافة العربية التقليدية.

تربط خطوط الشركة مملكة البحرين بدول مجلس التعاون الخليجي، وسائر أنحاء منطقة الشرق الأوسط، كما تمتد شبكة خطوطها الجوية من أوروبا إلى آسيا، وتغطي أكثر من 32مدينة في 21 دولة، ويتألف أسطولها من 26طائرة تغطي خطوط الشبكة برحلات مباشرة بدون توقف.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled