اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

دبى تستضيف وفد ضخم لترويج قطاع السياحة بالامارة

 

دبى تستضيف وفد ضخم لترويج  قطاع السياحة بالامارة

دبى "المسلة" … استضافت دائرة السياحة والتسويق التجاري مؤخرا أضخم وفد لشركات سياحية في زيارة تعريفية لدبي للتعرف على عوامل الجذب السياحي والمشروعات الجديدة فيها وتحديث معلوماتهم حول رؤية دبي السياحية .

ضم الوفد 280 شخصا يمثلون كبرى الشركات السياحية ووكالات السفر من استراليا ونيوزيلندا وجاءت دعوتهم بالتعاون مع طيران الإمارات وبعض الفنادق في دبي . واستغرقت الزيارة 5 أيام نظمت لهم الدائرة خلالها برنامجا سياحيا شاملا تعرفوا فيه على عوامل الجذب السياحي المختلفة وأهم الفنادق والمشروعات السياحية .

وقال صالح الجزيري مدير إدارة الترويج الخارجي والوفود بدائرة السياحة لـ البيان : تعد هذه الزيارة فرصة جيدة لممثلي الشركات السياحية الكبرى التي تروج لدبي في هذين السوقين حيث تأتي في اعقاب افتتاح طيران الامارات بالتعاون مع شركة كوانتاس لتنظيم رحلات بين دبي والبلدين لسهولة الوصول إلى دبي منهما .

نقطة انطلاق

وأضاف أنه لهذا السبب فإن القطاع السياحي في كلا البلدين يرى أن هذه الخطوة باعتبارها نقطة انطلاق لزيادة عدد الزوار بمعدلات كبيرة الى دبي مشيرا الى ان هذه الزيارة التي شاهدوا خلالها كافة معالم دبي السياحية وتزودوا بكل المعلومات عن السياحة فيها سيجعلهم يصبحون سفراء لدبي وسيلعبون دورا مهما في زيادة عدد الزوار .

زوار

بلغ عدد زوار دبي من استراليا ونيوزيلندا العام الماضي 226 ألفا و703 زوار ليحتل هذا السوق المرتبة الثانية عشرة من حيث أكبر الأسواق السياحية بالنسبة لدبي من حيث عدد الزوار . وهناك حاليا 98 رحلة أسبوعيا بين دبي نيوزيلندا الى جانب 14 رحلة أسبوعيا أخرى عبر شركة كوانتاس من ملبورن وسيدني اعتبارا من نهاية مارس الماضي .

وتعتبر دبي هي حلقة الوصل بين استراليا وأوروبا وبعد افتتاح هذا الخط الجديد فإنه من المتوقع أن يساهم ذلك في زيادة عدد الزوار بصورة كبيرة من هذا السوق إلى دبي خلال الأعوام المقبلة .

مستشارو سفر

واعضاء الوفد الزائر يعملون كمستشارين للسفر وبدأوا الترويج لدبي كوجهة ترانزيت بين استراليا ونيوزيلندا من جهة وأوروبا من جهة أخرى ولطيران الإمارات التي ستنقل هؤلاء المسافرين حيث جاءوا من جميع أنحاء استراليا للتعرف بأنفسهم على دبي كوجهة سياحية متميزة ومطلوبة في هذا السوق حتى يسهل عليهم الترويج لها وتسويقها في بلادهم .

زيارات

شملت الرحلة زيارة دبي القديمة ودبي الجديدة للتعرف على دبي كوجهة فريدة من نوعها تناسب جميع السياح مثل العائلات والباحثين عن الإثارة والتسوق والسياحة التراثية الى جانب ما تتمتع به الإمارة من توفر المأكولات من جميع الدول .

وبهذه الزيارة يستطيع ممثلو الشركات أن يروجوا لدبي وطيران الامارات بطريقتهم الخاصة بناء على ما شاهدوه بأنفسهم من خدمات متميزة كما تعرفوا على أسعار بعض المرافق مثل سكي دبي وبرج خليفة ودبي مول ووايلد وادي وسوق مدينة جميرا وغير ذلك .

هيئة الطرق

وساهمت هيئة الطرق والمواصلات في هذه الرحلة حيث قامت بتوفير عربات مترو خاصة صباح الجمعة الماضي كما ساهمت بعض الشركات السياحية في تنظيم الرحلات الداخلية ورحلات سفاري الصحراء من بينها المغامرات العربية وترافكو وجلف فينشرز وديزرت أدفينشرز .

كذلك قام الوفد برحلة داخل مدينة دبي زاروا خلالها سوق الذهب وسوق التوابل ومنطقة البستكية ومتحف دبي كما قام الوفد بزيارة مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري تعرفوا خلالها على العادات والتقاليد المعمول بها في الدولة . كما زار الوفد فندق أتلانتس وكافة مرافقه الخلابة واختتموا رحلتهم لدبي برحلة الى سفاري الصحراء .
5 فنادق

وأقام أعضاء الوفد في 5 فنادق فخمة في دبي هي جي دبليو ماريوت ماركي الذي يعد أطول فندق في العالم ومنتجعات وفنادق جميرا وفندق العنوان وفيرمونت النخلة وانتركونتيننتال فستيفال سيتي الى جانب منتجع المها .

ورشة

في اليوم الأخير تم تنظيم ورشة عمل لهم شارك فيها عدد من الفنادق والشركات السياحية تم خلالها تحديث معلوماتهم عن السياحة في دبي بشكل عام والجهات المشاركة في ورشة العمل بشكل خاص أعقبها عروض وورش عمل أخرى قدمها 34 من ممثلي القطاع السياحي في دبي ثم غداء في أبراج الإمارات.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled