Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع : وصول أعداد المتدربين بقطاع السياحة إلى 200 ألف متدرب فى 12 محافظة سياحية


زعزوع : وصول أعداد المتدربين بقطاع السياحة إلى 200 ألف متدرب فى 12 محافظة سياحية


زعزوع : تدريب العنصر البشرى ورفع كفاءة الخدمة المقدمة للسائح على رأس أولويات وزارة السياحة

القاهرة " المسلة " … فى إطار سعى وزارة السياحة لرفع مستوى الخدمة المقدمة للسائح واهتمامها بتدريب العنصر البشرى العامل بالمجال السياحى استعرض هشام زعزوع وزير السياحة انجازات وحدة التنمية البشرية والتدريب التى تعمل بالتعاون والتنسيق بين الوزارة والاتحاد المصرى للغرف السياحية حيث أكد سيادته على أن أعداد المتدربين بالمنشآت الفندقية والسياحية بلغ 200 ألف متدرب فى 12 محافظة على مستوى الجمهورية مشيراً إلى أن حوالى 80% من هذه الأعداد تم تحقيقها خلال الخمسة سنوات الأخيرة.

وأضاف زعزوع أن الوزارة تضع تطوير العنصر البشرى على رأس أولوياتها وذلك كونه يمثل العمود الذى تستند عليه صناعة السياحة بأكملها وذلك علاوة بالطبع على ما يتمتع به المقصد السياحى المصرى من إمكانيات فريدة تجعله درة التاج بالنسبة للسياحة العالمية. كما أشار إلى أن جودة الخدمة المقدمة للسائح عنصر فيصل فى تفضيل السائح لمقصد سياحى دون الآخر وعامل مهم فى تكرار زيارة السائح.

كما أكد الوزير على أن الخطة التدريبية الموضوعة يتم تطبيقها على جميع القطاعات السياحية التى يتم من خلالها الاحتكاك بالسائحين والمتمثلة فى قطاع المنشآت الفندقية، قطاع شركات ووكالات السفر والسياحة، قطاع المنشآت السياحية وقطاع العاديات والسلع السياحية. مشيراً إلى أن التدريب يتم على أيدى عناصر تتمتع بكفاءة عالية من مدربين دائمين وغير دائمين يعملون بوحدة التنمية البشرية والتدريب يصل عددهم إلى 141 مدرب.
وتجدر الإشارة إلى أن عدد المتدربين من مستوى الإدارة العليا والمتوسطة وصل إلى 31114 مدير، وعدد الشهادات المصدرة والمتعمدة دوليا 130268 شهادة بنسبة 65% من إجمالى الشهادات، كما بلغ عدد الشهادات المعتمدة من الوزارة والاتحاد 69732 شهادة بنسبة 35% من إجمالى الشهادات. وعلاوة على ذلك فقد وصل عدد من تم تأهيلهم كمدربين معتمدين إلى 10362 مدرب. كما وصلت عدد الدورات التدريبية التى تم تنفيذها إلى 8000 دورة نُفذت فى 800.000 ساعة تدريب وبالإضافة لذلك فقد وصل عدد الدورات المنفذة يومياً إلى 125 دورة.

 

وقد أثنى الوزير على جهود وحدة التدريب مؤكدا على حيوية الدور الذى تلعبه فى تطوير وتدريب العنصر البشرى العامل بالقطاع السياحى .
ومن جانبه أكد حسين بدران مستشار الوزير والاتحاد المصرى للغرف السياحية للتنمية البشرية والتدريب على أن عملية تدريب العاملين بالقطاع السياحى عملية فى غاية الأهمية وعنصر فيصل فى تطوير صناعة السياحة المصرية حيث يتوقف اقبال السائح على المقصد السياحى الذى يختاره على حسن المعاملة التى يتلقاها وأسلوب الخدمة المقدمة له منذ وصوله أرض المطار حتى مغادرته.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله