اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرة البيئة: اعتماد دليل مواقع السياحة البيئية في سوريا

 

وزيرة البيئة: اعتماد دليل مواقع السياحة البيئية في سوريا

دمشق "المسلة" …. أكدت وزيرة الدولة لشؤون البيئة نظيرة سركيس على أهمية التوجه نحو السياحة البيئية وضرورة تحقيق التوازن بين السياحة والبيئة من ناحية وبينها وبين المصالح الاقتصادية والاجتماعية من خلال التوجه نحو الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية".

 

ونقلت صحيفة "تشرين" الحكومية، عن سركيس خلال ترؤسها الاجتماع النهائي للجنة الوطنية لاعتماد دليل مواقع السياحة البيئية، قولها إن: "السياحة البيئية مهمة في صورة الحياة الفطرية الطبيعية والكائنات من الانقراض إضافة لكونها نشاطاً يجمع بين الأصالة في الموروث الحضاري الطبيعي والحداثة في تحضرها الأخلاقي والقيمي".

 

وبينت سركيس أن "وزارة البيئة عملت منذ عام 2003 بالتركيز على موضوع السياحة البيئية والترويج لمفهومها وأهدافها وعملت على بناء القدرات الوطنية التي تخدم نشر هذا المفهوم".

 

وناقش أعضاء اللجنة خلال الاجتماع منهجية الدليل ومحتوياته التي تتضمن تحديد تعريف السياحة البيئية وشروطها ومبادئها وأنواعها.

 

كما ناقشوا النشاطات الممكنة في مواقع السياحة البيئية والتبويبات التي اعتمدت لمواقع السياحة البيئية في سورية ومنها الموقع الجغرافي وعوامل الجذب السياحي ليكون موقع سياحة بيئية، إضافة إلى البنية التحتية المتوافرة والتي يحتاجها الموقع ليكون موقع سياحة بيئية متكاملا.

 

يشار إلى أن وزيرة السياحة هالة الناصر، كانت أوضحت في وقت سابق، أن الحكومة لم تكن بعيدة عن الأضرار التي طالت القطاع السياحي وحاولت قدر المستطاع التخفيف منها، كما انه قادر خلال48 ساعة حالما يستتب الأمن، على إعادة مركزه ودخول الأفواج السياحية لسورية بأعداد كبيرة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled