اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السياحة تنظم معرض للفنون التشكيلية لأهالي جنوب سيناء

 

بمشاركة شيوخ القبائل

السياحة تنظم معرض للفنون التشكيلية لأهالي جنوب سيناء

 

القاهرة "المسلة"  …. تنظم جمعية سياحة مصر وتنمية البيئة تحت رعاية وزارة السياحة ،الثلاثاء المقبل ،معرض للفنون التشكيلية بمشاركة أهالي وأبناء سيناء  من "البدو" ،يشارك فيه  شباب مدينة نويبع وطلبة المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة، بهدف تنمية مهاراتهم وقدراتهم علي الرسم والإبداع وتشجيعهم علي  تنمية هذه المواهب لديهم ،بالإضافة لرعاية  الموهوبين من أهالينا بمحافظة جنوب سيناء صرح بذلك السيد الدمرداش رئيس مجلس إدارة جمعية سياحة مصر وتنمية البيئة.

أضاف الدمرداش إنه في إطار حملة نشر الوعي السياحي  بمحافظة جنوب سيناء، ستنظم الجمعية  فعاليات بمدينة نويبع المصرية يشارك بها أهالينا من بدو سيناء  سيقام فيها  معرض وورشة عمل للفنون التشكيلية  بهدف تنمية المهارات  والمواهب الموجودة لدى أهالينا  البدو بمحافظة شمال سيناء.

وقال الدمرداش بأن الحملة تأتي في إطار  الجهود المتواصلة  من قبل الجمعية بالتعاون مع وزارة السياحة ووزارة البيئة لتنمية  المجتمعات المحلية ونشر الوعي وتنمية المهارات  والمواهب لدى أبناء سيناء. يأتي ذلك ضمن الفعاليات التي تقيمها الجمعية بمدن وأحياء ووديان محافظة جنوب سيناء.

وأضاف رئيس الجمعية بأن أهالينا بأحياء و مدن ووديان جنوب سيناء يحتاجون  إلي اهتمام كبير  وجهد من قبل الدولة والمجتمع المحلي لتقديم الخبرات والمساعدة في حل مشكلاتهم . 

من جانبها قالت بسمة فؤاد المدير التنفيذي لمشروع التواصل المجتمعي بأن  اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء واللواء محمد الجندي  ومحمد فايز رئيس عرفة السياحة بجنوب سيناء واللواء محمد الجافي والعميد محمد عبد المنعم  ولفيف من كبار شيوخ القبائل بسيناء، سيكونون في مقدمة الحضور ومن المشاركين في الندوات والمحاضرات التي سيلقيها عدد من الفنانين التشكيليين وأساتذة الجامعات ،بالإضافة  لإقامة معرض لأعمال الطلبة المشاركون بأعمالهم .

جدير بالذكر أن  جمعية سياحة مصر وتنمية البيئة  تعمل علي تطوير المجتمعات المحلية وتوطيد  فكرة التواصل المجتمعي بالتعاون مع وزارة السياحة و وزارة البيئة في إطار مشروع التواصل المجتمعي مع أهالينا البدو، من خلال الفعاليات وورش العمل والمحاضرات والندوات التي تعقدها الجمعية ويحاضر فيها عدد من أساتذة الجامعات وكبار رجال الأعمال بقطاع السياحة بالإضافة إلي الخبراء  والمتخصصون في هذا المجال.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled