Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

“دافوس” يرفع حجوزات فنادق البحر الميت إلى %100

"دافوس" يرفع حجوزات فنادق البحر الميت إلى %100

عمان " المسلة " … ارتفعت نسب حجوزات الفنادق في البحر الميت وبعض فنادق العاصمة خلال أيام انعقاد المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" إلى 100 % بحسب عاملين في القطاع.  ويبدأ المنتدى في 24 أيار(مايو) المقبل حتى 26 من نفس الشهر. وبين العاملون أن المنتدى أسهم في امتلاء الغرف الفندقية في البحر الميت خلال فترة انعقاده ما أدى إلى تحويل حجوزات اخرى إلى فنادق خمس نجوم في العاصمة عمان. وقال صاحب فندق في البحر الميت عوني قعوار إن "إشغال فنادق البحر الميت بلغت 100 % وهي حجوزات مخصصة للمشاركين والمنظمين لمنتدى دافوس".

 

وبين قعوار أنه لن يتسن للمواطنين خلال الفترة الحالية الحجز في فنادق البحر الميت والتي أغلقت أمامهم نتيجة لإنعقاد المنتدى الاقتصادي العالمي . ولفت إلى أن هناك حجوزات إضافية من قبل المشاركين في المنتدى الاقتصادي العالمي إلا أنها تحولت إلى فنادق العاصمة لعدم وجود شواغر في غرف فنادق البحر الميت. وأكد قعوار أهمية سياحة المؤتمرات والذي يشكل المنتدى الاقتصادي العالمي جزءا منها في رفع نسب إشغال الفنادق وتنشيط السياحة في المملكة .

 

وأكد مسؤول حجوزات في فندق في البحر الميت ،نائل ضرغام ،أن حجوازت فنادق البحر الميت بلغت 100 % مشيرا إلى أنها حجوزات مخصصة للمشاركين في المنتدى الإقتصادي العالمي . وأشار ضرام إلى أن هناك حجوزات تحولت إلى بعض فنادق العاصمة والتي وصلت خلال الفترة الحالية إلى 100 %. وأكد مسؤول حجوزات في فندق آخر في البحر الميت ،عماد أبو سعيد ،أن سياحة المؤتمرات تعتبر فرصة لفنادق المملكة لرفع نسب إشغال الغرف الفندقية وتنشيط الحركة السياحية.

 

وعقد المنتدى الاقتصادي العالمي أول اجتماع له في الشرق الاوسط في منطقة البحر الميت العام 2003؛ إذ اعتبر تظاهرة عالمية اقتصادية وسياسية في المنطقة في فترة كانت تمر بها المنطقة في ظروف حرجة عقب الحرب على العراق وتوتر الاوضاع في الأراضي الفلسطينية، وكذلك عقد في العامين 2004 و2005 قبل أن ينتقل في العام 2006 إلى شرم الشيخ في مصر، ليعود في العام 2007 الى البحر الميت..

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله