اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الفطيسي يعتمد المخطط الرئيسي لتطوير ميناء السلطان قابوس للاستخدام السياحي

 

الفطيسي يعتمد المخطط الرئيسي لتطوير ميناء السلطان قابوس للاستخدام السياحي

مسقط "المسلة" …  تنفيذاً لتوجيهات السلطان قابوس بن سعيد المعظم لتحويل ميناء السلطان قابوس إلى / ميناء سياحي / أعلن الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات اليوم عن اعتماد المخطط الرئيسي لتطوير الميناء للاستخدام السياحي وانشاء شركة متخصصة كمطور له مع الابقاء على رصيف تجاري خدمي لعمليات الاستيراد والتصدير لبعض البضائع وللحالات الطارئة .

وقال في تصريح لوكالة الانباء العمانية ان المخطط الجديد يشتمل على / 8 / نطاقات رئيسية للأنشطة السياحية والخدمات التي سيتضمنها الميناء بحيث تشتمل على ميدان رئيسي للواجهة البحرية للميناء والمرافئ المخصصة لليخوت والسفن السياحية والقوارب وسيتم من أجل ذلك إعادة تأهيل الأرصفة الحالية .

وأوضح معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات ان المخطط الجديد يشتمل كذلك على بناء أرصفة جديدة للسفن السياحية من الجيل الحديث ومحطات لاستقبال المسافرين وأسواق ومباني متعددة الاستخدامات روعي في تصميمها الطابع المعماري العماني وبالشكل الذي يعكس واقع التراث والتاريخ البحري للسلطنة .. مشيرا الى ان المخطط الجديد يشتمل كذلك على انشاء فنادق وساحات وممرات للمشاة ومراكز ترفيهية .

وأفاد معاليه أن المخطط الرئيسي الجديد يتضمن إعادة تأهيل الأرصفة القائمة وبناء أرصفة سياحية جديدة لاستقبال (3) سفن سياحية عملاقة ذات طاقة استيعابية تصل إلى نحو (11) ألف مسافر في آن واحد وإنشاء مرفأ بحري ( مارينا ) يشتمل على أرصفة عائمة تستوعب (150) مركباً ويختاً .

وذكر ان المخطط يتضمن مبانِ لنادي اليخوت ومراكز للخدمات والمراكب السياحية ( المارينا ) مبينا أن سيتم إعادة تأهيل الجزء الأوسط من أرصفة الميناء ليصبح مرفأ لليخوت والعبارات بحيث يستوعب العديد من السفن الخشبية والمراكب والقوارب التقليدية السياحية ومن ضمنها رصيف لرسو سفينة / شباب عمان / بالميدان الرئيسي ( الواجهة البحرية.

 
وأشار الى ان المخطط يتضمن أيضاً إنشاء مجمع لفنادق سياحية وفق أعلى المعايير العالمية وأسواق تجارية روعي فيها الطابع التراثية ومركز الأنشطة الترفيهية والمطاعم والمقاهي ومعرض للأحياء البحرية ومبان متعددة الطوابق كمواقف للسيارات وذلك في منطقة الميدان الرئيسي .

وقال الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات أنه سيتم إعادة تأهيل وتطوير أرصفة اليخوت السلطانية واضافة أرصفة عائمة لقوارب اليخوت والخدمات المرتبطة بها وبناء أرصفة بحرية ثابتة لاستيعاب قوارب الصيد التجارية الحالية والمستقبلية بالإضافة إلى توفير أرصفة عائمة تستوعب ( أكثر من 60 ) قارباً للمناولة وإنزال الأسماك من قوارب الصيادين التقليدية إلى سوق السمك بمطرح .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled