اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تدشين التعاون بين الاستعلامات المصرية ووكالة انباء شينخوا الصينية صباح اليوم

تدشين التعاون بين الاستعلامات المصرية  ووكالة انباء شينخوا الصينية صباح اليوم

 

 

 

 

 


القاهرة -كتبت –  جيهان عزمى

تبدأ صباح اليوم الثلاثاء احتفالية إطلاق مرحلة جديدة من التعاون بين الهيئة العامة للاستعلامات المصرية ووكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الصينية.

 


الاحتفالية التي تقام في مقر الهيئة العامة للاستعلامات بمدينة نصر في القاهرة، يحضرها رئيس الهيئة السفير صلاح عبد الصادق ونائب رئيس وكالة أنباء شينخوا لونغ شين نان، وسفير الصين لدى مصر سونغ آي قوه، وحشد كبير من الصحفيين والإعلاميين المصريين والصينيين ..

 


يأتي ذلك في اطار احتفال مصر والصين بالذكرى الستين لاقامة العلاقات بين البلدين والاحتفال بالعام الثقافي المصرى الصينى، وتفعيلا لمذكرة التفاهم المبرمة بين هيئة الاستعلامات وشينخوا في الحادي والعشرين من يناير عام 2016، خلال زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ لمصر، والتي نصت على تعاون الجانبين في مجال نقل الأخبار المكتوبة والمصورة والصوتية والفيديو، بالإضافة إلى مجالات أخرى مثل الترجمة والطباعة والمنشورات بهدف نشر المعلومات عن بعضهما البعض حول العالم بشكل عادل وموضوعي.

 


وسوف يتم بث موقع الهيئة العامة للاستعلامات باللغات المختلفة ومنها اللغة الصينية من خلال الموقع الرسمى لوكالة أنباء شينخوا الصينية، وكذلك ربط موقع وكالة أنباء شينخوا بكافة اللغات من خلال الموقع الإلكترونى للهيئة العامة للاستعلامات.

 


يذكر أن موقع وكالة شينخوا الصينية يبث بتسع لغات ويزوره نحو 100 مليون زائر يوميا، الامر الذى سيؤدى الى توصيل الرسالة الاعلامية المصرية باللغة الصينية الى الشعب الصينى البالغ تعداده مليار والنصف مليار نسمة بالاضافة الى اللغات الاخرى ويتضمن موقع الاستعلامات التعريف بالامكانيات السياحية والاستثمارية والاقتصادية لمصر ويساهم في المزيد من تدفق السياح الصينيين الي مصر ويساهم في تشجيع الاستثمار والتجارة بين البلدين.

 


من جانبها اطلقت الهيئة العامة للاستعلامات موقعها المحدث على الشبكة الدولية للمعلومات في الثاني والعشرين من مايو عام 2016، بعد تجديد الموقع من حيث الشكل الهيكلي والمحتوى، بالإضافة إلى موقع يعمل بتطبيق "أندرويد" الخاص بأجهزة الهاتف النقال والحاسوب اللوحي، بخمس لغات هي، العربية والصينية والإنجليزية والفرنسية والأسبانية.

 

 


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled