اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

186 مليون دينار إنفاق الأردنيين على السفر للخارج

186 مليون دينار إنفاق الأردنيين على السفر للخارج

عمان " المسلة " …  أظهرت أرقام رسمية أن إنفاق الأردنيين على السفر للخارج ارتفع في الربع الاول من العام الحالي إلى 186 مليون دينار اي ما نسبته 4 بالمئة مقارنة مع الشهر نفسه من العام 2012.واكد عدد من أصحاب مكاتب وكلاء السياحة والسفر ارتفاع نشاط سفر الأردنيين الى الخارج بقصد السياحة. وقال عدد من المختصين في الشأن السياحي ان المكاتب شهدت ارتفاعا ملحوظا في حجم السياحة الى الخارج خلال الربع الاول بشكل واضح.

 
وبينوا ان عامل العروض ساهم ايجابا في خدمة السياح خاصة المتوجهة الى شرم شيخ مشيرين الى ارتفاع المسافرين الاردنيين من خلال شركات السياحة. الخبير السياحي فادي ابو عريش قال إن الأسعار التشجيعية التي تقدمها المكاتب السياحية ساهمت في زيادة الطلب على السفر الى الخارج، مشيرا إلى أن الحركة لهذا الموسم كانت أفضل من الموسم الماضي وان إقبال الأردنيين على السفر إلى دول الجوار ارتفع بنسب تدريجية نظرا للأسعار المنافسة لتلك الموجودة في المملكة، رغم أن المسافر يدفع عند المغادرة 30 ديناراً "ضريبة مبيعات خاصة" على تذاكر السفر بالجو، كما يدفع ما يسمى بضريبة الترانزيت بقيمة 4.24 دينار تصرف فقط في مطار الملكة علياء الدولي لشركة مجموعة المطار الدولي.

 
واضاف أن عدد الرحلات العارضة لدول الجوار ارتفع نظرا لتنوع الاختيارات التي تتضمن دول الجوار والبحث عن المناطق الشاطئية مثل شرم الشيخ التي لا تزال تحتل المرتبة الأولى في الاختيارات، إضافة إلى الغردقة وقبرص ولبنان والمدن الشاطئية في تركيا، فإذا ما أراد المواطن الحصول على الخدمات نفسها في العقبة فستكون أسعارها مضاعفة.ونوه ايضا ان هنالك إقبالاً جيدا لهذا العام على السياحة الداخلية خصوصا منطقة وادي رم التي شهدت اقبالا كبيرا من المواطنين نظراً لارتفاع الأسعار المقدمة في فنادق العقبة من فئة الخمس واربع نجوم. ويعرف بند مدفوعات السفر في ميزان المدفوعات بحسب نشرة البنك المركزي على أنه إنفاق الأردنيين في الخارج الذين يسافرون لغرض التعليم أو السياحة أوالعلاج وغيرها من الأسباب.

المصدر : السوسنة

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله