اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الأقصر المدينة رقم 100 فى إتحادات منظمات المدن التاريخية

 

إحتفالية ضخمة باليابان  وإتفاقية تآخى مع كيوتو اليابانية

الأقصر المدينة رقم 100 فى إتحادات منظمات المدن التاريخية

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين … أعلن سامى محمود المستشار السياحى المصرى بالعاصمة اليابانية طوكيو إختيار مدينة الأقصر المدينة رقم 100 فى إتحادات منظمات المدن التاريخية والتى تتخذ اليابان مقراً لها .

قال المستشار السياحى المصرى باليابان أن هناك إحتفالية ضخمة  تقام فى الأسبوع الأول من يونيو المقبل بمناسبة توقيع اتفاقیة تآخى بین مدینتى الأقصر وكیوتو بالیابان بحضور السفير عزت سعد محافظ الأقصر والسفير هشام الزميتى سفیر مصر فى الیابان و والتى تشهد أيضا إختيار الأقصر لتكون المدینة رقم 100 فى اتحاد منظمات المدن التاریخیة.

أضاف سامى محمود أن المكتب السیاحى بطوكیو قرر تنظیم ورشة عمل للشركات السیاحیة والفنادق المصریة وممثلى شركات السیاحة الیابانیة بمدینة اوساكا يوم 4 يونيو المقبل بفندق ھیلتون اوساكا للتعرف على البرامج السياحية التى تطرحها الشركات السياحية على الوكالات اليابانية لإيفاد عملائها وسائحيها ، مشيراً إلى أن المكتب سينظم أيضا ورشة عمل أخرى يوم 6 يونيو المقبل بالقاعة الفرعونیة بمقر السفارة المصریة فى طوكیو من أجل تنشيط حركة السياحة الوافدة من اليابان إلى مصر .

أكد سامى محمود إلى أن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة تبحث حالياً تعزيز علاقات التعاون السياحى بين مصر واليابان وخاصة المتعلقة بشأن مضاعفة حجم الجناح المصرى للمشاركة فى معرض الـــ 2013 JATA World Travel Fair "JATA  "خلال سبتمبر 2013  والذى من المنتظر أن يرأس الوفد المصرى وزير السياحة هشام زعزوع  ويعقد العديد من اللقاءات والإجتماعات مع  الجانب اليابانى و منظمى الرحلات ووسائل الإعلام للترويج والتسويق والدعاية للسياحة المصرية فى السوق اليابانى.

أوضح أن السياحة المصرية تستهدف أسواق سياحية جديدة تركز على السياحة الثقافية ، وأن اليابان سوق سياحية واعدة تهتم بمنتج السياحة الثقافية ، وأن السائح اليابانى أكثر أنفاقا فى المقصد السياحى ، مشيراً إلى أن مصر كنز تراثى وثقافى يكاد يتفوق على نظائره فى بلدان العالم أجمع .

أشار المستشار السياحى المصرى بالعاصمة اليابانية طوكيو أن هشام زعزوع وزير السياحة أكد فى أكثر من لقاء مع المسئولين اليابانيين فى مصر ، ومع السفير هشام الزميتى سفير مصر فى اليابان خلال زيارته الأخيرة لمصر استعداد الوزارة بالتنسيق مع وزارة الطيران فى بحث أمكانية دعم استمرار عمل رحلات شركة مصر للطيران من أوساكا الى القاهرة.

أكد على أن التنوع والتعدد هو ما يميز عناصر الجذب السياحى فى مصر ومن أحد الأنماط المستحدثة التى سيتم تقديمها هو إعادة تسيير الرحلات النيلية الطويلة بين القاهرة وأسوان مما سيتيح الفرصة للسائحين لاكتشاف مناطق ذات ثراء تاريخى فريد لم تطأها أقدامهم من قبل، معرباً عن تفاؤله وتوقعه بقدرة السياحة المصرية على التعافى والعودة لمعدلاتها السابقة وذلك بنهاية العام الجارى.

أكد سامى محمود أن هناك تحسن ملحوظ فى معدلات التدفق السياحى من اليابان الى مصر حيث بلغ عدد السائحين اليابانيين الوافدين إلى مصر خلال عام 2012 نحو39 ألفاً و8 مقارنة  بعام 2011 الذى وفد إلى مصر 27 ألفاً و635 سائحاً يابانياً بزيادة تقدر بنحو  41,15 %، وأن  الفترة من يناير الى مارس 2013  شهدت توافد   نحو 15 ألفاً و961 سائحا يابانياً ، مشيراً إلى  أن الفترة القادمة ستشهد حملات إعلانية مشتركة ورحلات تعريفية لمنظمى الرحلات وعقد ورش عمل بين شركات السياحة المصرية واليابانية .

وأختتم سامى محمود المستشار السياحى المصرى بالعاصمة اليابانية طوكيو تصريحه قائلاً أن أبواب المكتب السياحى المصرى باليابان مفتوحة أمام كافة الشركات السياحية المصرية لطرح أية تساؤلات أو استفسارات  أو معلومات عن السوق اليابانى وموافاتهم بكافة طلباتهم فى أسرع وقت.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله