اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط القطرية تسأنف رحلات بوينج 787 على خط لندن هيثرو

 

الخطوط القطرية تسأنف رحلات بوينج 787 على خط لندن هيثرو

الدوحة "المسلة" …. استأنفت الخطوط الجوية القطرية تسيير طائرتها من طراز بوينج 787 دريملاينر في رحلات منتظمة بين الدوحة ومطار لندن هيثرو بعد توقفها عن الخدمة في يناير الماضي.

وكانت القطرية أول شركة طيران تسيّر طائرة البوينج 787 دريملاينر من المملكة المتحدة في ديسمبر من العام الماضي. وبعودتها إلى الخدمة، تصبح القطرية أول شركة طيران تستأنف تسيير هذه الطائرة في رحلات منتظمة من وإلى المملكة المتحدة.

وهبطت الرحلة الأولى لهذه الطائرة رقم QR075 على أرض مطار لندن هيثرو يوم أمس في الساعة 1119. وتعود الطائرة إلى الدوحة بعد ساعات قليلة في الساعة 1600 في رحلة رقم QR076، وهي واحدة من خمس رحلات يومية تسيّرها الناقلة من مطار لندن هيثرو.

وقد عادت أول طائرة للخطوط الجوية القطرية من طراز بوينج 787 إلى الخدمة على خط الدوحة – دبي في الأول من مايو الجاري. وستقوم الناقلة بإعادة الطائرة إلى الخدمة تدريجياً على مدار الأشهر القليلة القادمة إلى وجهات طويلة المدى مثل ميونخ وفرانكفورت وزيورخ.

 

وصرّح أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية "يعد خط الدوحة – لندن هيثرو من أهم خطوطنا الدولية وأنا مسرور جداً لعودة طائرة دريملاينر إلى الأجواء التي ستقدم لمسافرينا خدمات فاخرة وراحة لا تضاهى من وإلى المملكة المتحدة".

وقال الباكر "لطالما أعربت عن ثقتي بهذه الطائرة الحديثة التي ستغيّر مفهوم السفر لدى المسافرين. وبعد هذا التوقف الذي أثر في عملياتنا على الصعيد العالمي وعمليات شركات الطيران الأخرى حول العالم، نتطلع لاستئناف عمليات طائرتنا بوينج 787 على الخطوط الأخرى خلال الأسابيع القادمة".

ومن جانبه، صرّح ريتشارد أوليفر، مدير الخطوط الجوية القطرية في المملكة المتحدة "نحن سعداء جداً بعودة طائرتنا الحديثة بوينج 787 إلى أجواء المملكة المتحدة وتوفير تجربة سفر مميزة لمسافرينا. وبارتفاع عدد رحلاتنا اليومية إلى لندن هيثرو إلى خمس رحلات من جديد بعد عودة طائرة الدريملاينر على هذا الخط، سنوفر لمسافرينا إلى الدوحة روابط جويّة ممتازة إلى عدة مدن في منطقة الشرق الأوسط وإفرقيا وآسيا وأستراليا".

وتعد طائرة البوينج 787 المصنوعة من مواد مركبة، أخف طائرة مقارنة بأي طائرة أخرى من هذا الحجم والمدى وأكثرها اقتصاداً للوقود.

وتضم طائرة الخطوط الجوية القطرية من هذا الطراز 254 مقعداً مصمماً خصيصاً للناقلة موزعة على درجتين – 22 مقعداً في درجة رجال الأعمال موزعة حسب ترتيب 1-2-1، و232 مقعداً في الدرجة السياحية موزعة حسب ترتيب 3-3-3.

وتعد طائرة القطرية 787 أول طائرة في العالم من هذا الطراز التي يتوفر على متنها خدمة الإنترنت اللاسلكي للمسافرين ليتمكنوا من البقاء على تواصل مع أصدقائهم وزملائهم على الأرض عبر الإنترنت والرسائل النصية القصيرة في درجة رجال الأعمال والسياحية.

ومن المزايا الخاصة بهذه الطائرة – نوافذ أكبر وانخفاض مستوى الضجيج وهواء أنقى على داخل الكبائن.

وتعتبر الخطوط الجوية القطرية واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، فقد شهدت نمواً سريعاً وملحوظاً على مدار 16 عاماً وهي تسيّر حالياً أسطولاً حديثاً من الطائرات يضم 124 طائرة إلى 126 وجهة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.

وستقوم القطرية خلال الأسابيع والأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى كل من – صلالة في سلطنة عُمان (22 مايو)، والبصرة في العراق (3 يونيو) والسليمانية في العراق (20 أغسطس) وتشنغدو الصين (3 سبتمبر) وأديس أبابا في إثيوبيا (18 سبتمبر)، ومطار كلارك الدولي في الفلبين (28 أكتوبر). وفي الأول من مارس من العام المقبل، ستنضم مدينة فيلاديلفيا الأمريكية إلى شبكة وجهات القطرية لتصبح بذلك رابع بوابة للناقلة في الولايات المتحدة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled