اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

دار الآثار تحتفل بيوم المتاحف العالمي السبت المقبل

دار الآثار تحتفل بيوم المتاحف العالمي السبت المقبل 

 

تحتفي دار الآثار الإسلامية السبت المقبل بيوم المتاحف العالمي متزامنا مع اختتام موسهما الثقافي الـ 18 الذي تضمن فعاليات متنوعة من ألوان الثقافة المحلية والعربية والعالمية.  وقالت الدار في بيان صحافي أمس ان الاحتفال بهذه المناسبة سيتضمن عددا من الأنشطة الثقافية من مسرحيات وموسيقى حية تقام في «المركز الأميركاني» مبينة ان تاريخ 18 من مايو خصص من قبل مجلس المتاحف العالمي كيوم للاحتفال بهذه المناسبة لإثارة انتباه الرأي العام الدولي الى أهمية المؤسسات المتحفية باعتبارها مؤسسات تربوية وثقافية تهدف الى المحافظة على الموروث الحضاري والتراثي.

 

وأضاف البيان ان هذا اليوم يركز أيضا على إتاحة الفرصة للمختصين بالمتاحف بالتواصل مع العامة ومناقشة التحديات التي تواجه المتاحف التي تحولت الى مؤسسات لخدمة المجتمع. وأوضح ان فعاليات يوم السبت ستحتوي على أنشطة عدة منها تقديم نبذة عن هندسة المبنى «الأميركاني» وقصته وجولات عدة في معرض «الذكر المكنون في عالم الفنون» ومسرحيات للأطفال باللغتين العربية والانجليزية. وأشار الى أن هناك مؤسسات ومتاحف عدة في الكويت تتميز وتلبي حاجة المتلقي في الاطلاع على جوانب التاريخ والفنون الاسلامية ومن أبرزها متحف الكويت الوطني الذي يعرض نتائج حفائر البعثات الأثرية التي بدأت في الكويت منذ خمسينات القرن الماضي.

 

وذكر البيان ان من المتاحف في الكويت متحف طارق رجب في الكويت يعرض مجموعة فنية إسلامية من المخطوطات القرآنية والمنمنمات والملابس والخزف والمعادن ومتحف المؤرخ الكويتي سيف مرزوق الشملان ومتحف بيت الكويت للأعمال الوطنية الذي يوثق فترة الاحتلال الصدامي للكويت في مطلع تسعينيات القرن الماضي. وقال ان هناك ايضا المتحف المتخصص في الآثار الإسلامية بدار الآثار الذي أنشئ أوائل ثمانينيات القرن العشرين والذي يعرض تاريخ عشرة قرون من التاريخ الإسلامي منذ حقبة صدر الإسلام وحتى أواخر القرن الثامن عشر.

المصدر : الانباء الكويتية

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله