اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة عمان تطلق قافلة ترويجية الى ولاية الدقم

 

سياحة عمان تطلق قافلة ترويجية الى ولاية الدقم

 

مسقط "المسلة" …. رحلة إلى ولاية الدقم، "اكتشف الجـمال بنفـسك" هو عنوان للقافلة السياحية التي تنظمها وزارة السياحة ممثلة بإدارة السياحة لمحافظتي الداخلية والوسطى، والتي ستكون خلال يومي الجمعة والسبت بتاريخ 17 و 18 مايو الجاري، وهي تأتي في إطار سعي الوزارة لتنشيط حركة السياحة الداخلية، والتعريف بالمقومات الطبيعية والبيئية والجيولوجية التي تتمتع بها محافظات السلطنة وخاصة محافظة الوسطى حيث تحتضن هذه المحافظة العديد من المفردات الجيولوجية المتمثلة في الصحاري والأودية والتكوينات الطبيعية والشواطئ والجزر الجميلة بالإضافة إلى ما تتمتع به المحافظة من مفردات طبيعية وتضاريسية متنوعة.

 

وفي هذا الإطار، تحدث مدير إدارة السياحة لمحافظتي الداخلية والوسطى موسى بن عيسى الريامي قائلاً: (إن الهدف من تسيير هذه القافلة هو التعريف بالمقومات السياحية التي تزخر بها محافظة الوسطى، وبث الوعي السياحي بين المواطنين وتقريب فكرة السياحة بمفهومها الواسع بين سكان المنطقة، إضافة إلى ذلك فإن هذه القافلة تهدف إلى ترسيخ حب المغامرة والترفيه من خلال الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والاستمتاع ببرنامج الرحلة والتعارف بين الأعضاء المشاركين في جو عائلي جميل).

 

كما أشار الريامي لـ الشبيبة بأن هذه القافلة تستهدف جميع شرائح وفئات المجتمع من الجنسين وبمختلف الجنسيات، من المهتمين بالسياحة ومحبي المغامرة والاستكشاف.

 

وحول برنامج الرحلة، فالرحلة ستكون ضمن مجموعتين تتحرك إحداها من محافظة مسقط والاخرى من محافظة الداخلية ليكون التجمع في ولاية سناو والتحرك بعدها إلى ولاية الدقم، حيث سيكون المشتركون في الرحلة على موعد مع الفعاليات المتنوعة من أنشطة رياضية وثقافية وترفيهية وجولات استكشافية في رحاب الطبيعة المحيطة بولاية الدقم.

 

وحول سبب اختيار ولاية الدقم لتكون محطة القافلة السياحية، أوضح مدير إدارة السياحة لمحافظتي الداخلية والوسطى بأن ولاية الدقم تعد نقطة جذب مهمة لكثير من السياح، حيث يأتي هذا الموقع من ضمن المواقع التي يتم الترويج لها كوجهات سياحية مميزة نظراً لاعتدال الطقس فيها على مدار العام، وقد حرصت هذه الوزارة على الاهتمام بهذه الوجهة من خلال تشجيع الاستثمار السياحي بها فقد قدمت الوزارة تسهيلات للمستثمرين من القطاع الخاص تمخض عنة إقامة (4) فنادق وهم فندق مدينة الدقم وفندق كروان بلازا وفندق موستير والفندق العائم
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled