اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

معرض سوق السفر يعزز صناعة السياحة العربية

معرض سوق السفر يعزز صناعة السياحة العربية

 

دبى " المسلة " … أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي حرص المركز على دعم كافة الفعاليات التي تساهم في تعزيز حضور الإمارة السياحي وتفعيل آليات التواصل مع مختلف القطاعات الإعلامية المحلية والعربية والدولية ونقل صورة إمارة الشارقة وبلورة نهجها وأهدافها وفق توجيهات الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

 

جاء ذلك خلال زيارته يوم أمس لجناح إمارة الشارقة المشارك في معرض وملتقى سوق السفر العربي "الملتقى 2013" المنعقد حالياً في دبي. واستقبل الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي في مقر جناح إمارة الشارقة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني بدبي والرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات» رئيس مؤسسة مطارات دبي.

 

حرص:

 

ولفت رئيس مركز الشارقة الإعلامي إلى حرص المركز على المشاركة في المعرض بهدف دعم جهود الإمارة في التعريف بالبيئة السياحية للشارقة وتنوع منتجها السياحي والاطلاع على آخر مستجدات السياحة العربية والعالمية ونقل الصورة المثلى للخدمات والمميزات التي تتمتع بها إمارة الشارقة.. وشهدت منــصة مركز الشارقة الإعلامي المشارك في المعرض إقبالاً ملحوظاً من قبل العديد من الإعلاميين المشاركين في تغطية أحداث المعرض والعديد من أقطاب صناع السياحة العربية والدولية.

 

ويعرض المركز ضمن مشاركته العديد من إصداراته المتعلقة بالترويج السياحي لإمارة الشارقة منها "الشارقة في الذاكرة " الذي يشتمل على صور لمختلف المعالم التراثية والسياحية للإمارة وإصدار 50 حقيقة يجب معرفتها عن الشارقة، والإصدار المتخصص الذي نشرته مجلة ناشيونال جيوغرافيك ترافلر البريطانية عن المقومات السياحية والاستثمارية في إمارة الشارقة وتم انجازه بالتعاون مع مركز الشارقة الإعلامي وهيئة الإنماء التجاري والسياحي وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق".

 

حدث مهم:

 

وتأتي مشاركة مركز الشارقة الإعلامي للسنة الثالثة على التوالي دعماً لمشاركة إمارة الشارقة في هذا الحدث الهام. ويتيح مركز الشارقة الإعلامي خلال مشاركته في المعرض عضوية الانتساب لنادي الشارقة للصحافة لكافة الإعلاميين العاملين في مختلف القطاعات الإعلامية العالمية بهدف تعزيز التواصل الإعلامي محلياً وعربياً ودولياً.

 

وتفقد القاسمي خلال زيارته جناح إمارة الشارقة المشارك تحت مظلة هيئة الإنماء التجاري والسياحي مشيداً بجهود الهيئة ودورها في الترويج السياحي للإمارة ما ساهم في ترسيخ مكانة الإمارة على خارطة السياحة العالمية. واطلع رئيس مركز الشارقة الإعلامي على مشروع جزيرة صير بونعير خلال زيارته هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق " مؤكداً أهمية المشروع ودوره في تنشيط السياحة البيئية.

 

كما اطلع الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي على منصة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية مشيداً بجهود الهيئة في الحفاظ على الثروة البيئية في إمارة الشارقة التي تساهم في تنشيط السياحة البيئية التي تعد رديفاً هاما لسياحة الإمارة كما زار إدارة متاحف الشارقة مشيراً إلى دورها البارز في تعزيز النمو السياحي في الإمارة.

 

والتقى القاسمي خلال زيارته عدداً من كبار الشخصيات المشاركة والزائرة للمعرض وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية وأطلعهم على المشاريع والمقومات السياحية الفريدة لإمارة الشارقة ومنتجها المتنوع وجرى تبادل الآراء حول آليات وبرامج التنشيط السياحي وبحث سبل التعاون العربي السياحي.

 

وزار الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي العديد من الأجنحة المشاركة في معرض وملتقى سوق السفر العربي "الملتقى2013" مشيداً بدور المعرض في تعزيز صناعة السياحة العربية والتعريف بما تكتنزه دولة الإمارات العربية المتحدة من مقومات سياحية جاذبة مما يعزز الاستثمار السياحي الذي يعد رديفاً اقتصادياً هاماً. ولفت رئيس مركز الشارقة الإعلامي إلى ما تتمتع به دولة الإمارات العربية المتحدة من المزايا بما فيها الاستثمارية والسياحية مشيراً إلى التنوع السياحي في الدولة وإلى مقومات البنية التحتية.

 

الشارقة تعرض آخر تطورات القطاع السياحي:

 

لليوم الثالث على التوالي يواصل جناح الشارقة المشارك في معرض سوق السفر العربي بدورته العشرين، باستقطاب كبار المسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص، وعدد من قادة قطاع السفر والسياحة من المنطقة والعالم، حيث زار الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، رئيس مركز الشارقة الإعلامي، جناح الشارقة واطّلع على آخر مستجدات نمو القطاع السياحي الذي تشهده الإمارة، كما زار الجناح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني بحكومة دبي رئيس مجلس إدارة شركة طيران الإمارات وشركة فلاي دبي، والشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الجمارك والموانئ، رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة في رأس الخيمة.

 

وفي هذا السياق أكد خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أهمية تواجد إمارة الشارقة في معرض سوق السفر العربي التي تستمر فعالياته حتى 9 من مايو الجاري، والذي يؤكد المكانة المرموقة التي حققتها إمارة الشارقة على خارطة السياحة العالمية ، ويساهم في الترويج لمنتج الإمارة السياحي والثقافي والالتقاء بالشركاء في القطاع وتبــادل الخبرات والمشاريع المستقبلية.

 

وقال المدفع إن القطاع السياحي بالإمارة يشهد نمواً مستديماً ومتنامياً ، مشيراً إلى نسب الإشغال المرتفعة خلال الفصل الأول من العام الحالي والتي سجلت 80% والزيادة في أعداد السيّاح والمقيمين في المنشآت الفندقية بالإمارة لا سيما خلال مهرجان أضواء الشارقة، وأكد النهضة النوعية التي يشهدها القطاع الفندقي والتي تأتي مع الإعلان عن عدد من المنشآت الفندقية والمنتجعات العالمية أبرزها فندق ومنتجع خورفكان وفندق البيت ليصل عدد الغرف الفندقية خلال السنوات الثلاث القادمة إلى 12 ألف غرفة.

 

وأضاف أن الإحصاءات الأخيرة التي أعلنت عنها الهيئة تعكس التطور الكبير في القطاعين السياحي والفندقي بالإمارة خلال الفصل الأول من العام الحالي حيث أظهرت زيادة 8 % في نسب إشغال المنشآت الفندقية بالإمارة، ونسبة 14% زيادة في ليالي الإقامة عن الفترة نفسها من العام الذي سبقه، بينما وصل عدد زوّار الإمارة إلى 503,985 سائح مقارنة مع 466,218 خلال الفصل الأول من العام 2012.

 

وأشار إلى المسؤولية الكبرى التي تضعها نتائج الفصل الأول للعام الحالي على جميع العاملين في القطاع السياحي والفندقي للحفاظ على هذا المستوى من النجاح والارتقاء بالقطاع إلى مستويات أعلى، والتي تبشر بعام حافل يستقطب العديد من السياح لا سيما مع الفعاليات والمهرجانات العالمية التي تنظمها الإمارة أبرزها مهرجان الشارقة المائي والجولة الختامة لبطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1، جائزة الشارقة الكبرى، وبينالي الشارقة، ومعرض الشارقة الدولي للكتاب وعروض التسوق وغيرها من الأنشطة التي تستقطب أعداداً كبيرة من السياح.

 

وتترأس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وفد الإمارة، والذي يضم في عضويته ممثلين عن هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، هيئة مطار الشارقة الدولي ، العربية للطيران، هيئة البيئة والمحميات الطبيعية ، مركز الشارقة الإعلامي، إدارة متاحف الشارقة، مجموعة فنادق الشارقة الوطنية (منتجع ماربيلا – هوليداي انترناشيونال- منتجع وفندق أوشيانيك خورفكان)، منتجع راديسون بلو ، فندق البستان ، فندق الحمرا ، جولدن تيوليب للشقق الفندقية، فندق هيلتون، مقر العالم للسفريات، وشركة الخالدية للسياحة.

 

سياحة الفعاليات :

 

تشارك إمارة الشارقة في جناح متميز تصل مساحته إلى 558 مترا مربعا يضم مواد ترويجية ومنشورات بعدد من اللغات تعرض مقومات الإمارة السياحية المتنوعة من السياحة العائلية، وسياحة الأعمال والمؤتمرات، سياحة الفعاليات والمهرجانات، السياحة البيئية، إلى السياحة الثقافية والتراثية.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled