اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

توسعات المطارات مطلوبة الآن لخدمة نمو أسواق السياحة

 توسعات المطارات مطلوبة الآن لخدمة نمو أسواق السياحة

 

دبي " المسلة " … أكدت حلقة نقاشية على هامش معرض المطارات 2013 في دبي ان المطارات في المستقبل ستحتاج إلى أن تسير في ركب سياسات واستراتيجيات الحكومة في حين تخطط كيف ستتوسع وفي أي اتجاه. وتحدث الزفين سعادة خليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران خلال المنتدى الاول لقادة المطارات عن توسعات المطارات لخدمة السوق المتنامي ..وقال إنه في حالة دبي نفسها التي تستهدف استقبال 98 مليون راكب بحلول عام 2020 فإن النمو الديناميكي للمدينة وبنيتها التحتية ونظام النقل فيها كان على مسافة واحدة من نمو قطاع الطيران وشركتي الطيران فيها طيران الإمارات وفلاي دبي.

 

وأضاف أننا نستهدف أن نجعل تجربة الراكب هي الأفضل في العالم عن طريق الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا والحلول الالكترونية والتي حققت الغرض مع البنية التحتية الجديدة وعلى أحدث المستويات العالمية. وردا على سؤال حول متى ستتمكن دبي وورلد سنترال من استيعاب كل رحلات طيران الإمارات ..قال الزفين إن هذه الخطوة لا يمكن أن تتم على عجل بل يمكن أن تستغرق 10 سنوات إذا بدأنا هذه الخطوة اليوم. وأضاف أن قطار الاتحاد الذي تقترحه ابوظبي والذي من الممكن أن يتوقف في محطات بعيدة مثل دبي وورلد سنترال لن يؤثر على شبكة المترو الحالية حتى في وجود الخط البنفسجي الذي يغطي المناطق الصناعية الأخرى في دبي.

 

وأوضح راجيف جين رئيس مطار مومباي الدولي أن هناك مرافق غير ذي علاقة لا تمت للمطارات بصلة وتزيد من تكاليف التشغيل والنمو يجب اخراجها من حسابات المطارات ..وقال إنه قبل ثلاث سنوات كان مطار مومباي الدولي يحصل على أقل رسوم خدمة في العالم ولكن تم رفع هذه الرسوم بسبب إنشاء مطار جديد ..وهناك عوامل أخرى مثل محاولة ارضاء جميع االشركاء والظروف المناخية والازعاج الناجم عن العمليات الانشائية وغير ذلك من الامور التي تمثل عقبات للتوسع.

 

وقال بول ريد المدير المسئول بشركة ناتس للخدمات في المملكة المتحدة وهي شركة تختص بإدارة التحكم المروري الجوي ان اندماج أنظمة إيه تي سي في مرحلة التخطيط للمطار ووضع حوافز وعقوبات في حال عدم الالتزام بمواعيد التسليم أو الالتزام بالجودة سوف تساهم في أن تعمل المطارات بكفاءة تامة. وأضاف ان زيادة حجم الحركة المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات تتطلب ارادة سياسية وشراكات متعددة بين الدول.

 

وقال الان لاموند نائب رئيس مجموعة الطيران البريطانية إنه لا يوجد نظام "مقاس واحد يناسب الجميع" يمكن أن نسير عليه ولكن يجب أن نسير على نهج أفضل الممارسات في ترقية خدمات الطيران أو توسعة المطارات ..موضحا ان جميع الخدمات التي تقدمها المطارات مثل المناولة الارضية وطاقة المساحة الجوية وحجم المدارج تختلف من دولة إلى اخرى. وأوضح ونستون توماس الرئيس التنفيذي لمطار بمبري في المملكة المتحدة الذي يقدم خدماته للمطارات المدنية والعسكرية ان التطلع الى تقديم كل الخدمات لجميع الشركاء مثل خدمة توفير الوقود للطائرات العسكرية سوف يجعل هذه الخدمة تفقد جودتها على المدى الطويل.
 

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled