اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الهيئة العامة للسياحة تستضيف ورشات عمل حول استراتيجية قطر الوطنية للسياحة

الهيئة العامة للسياحة تستضيف ورشات عمل حول استراتيجية قطر الوطنية للسياحة

 

في إطار الجهود التي تقوم بها الهيئة العامة للسياحة للإرتقاء بالواقع السياحي وتطوير منتجاته قامت الهيئة مؤخراً بعقد سلسلة من ورش العمل النقاشية الدورية للجنة الفنادق ولجنة الرياضة المختصة بتسويق دولة قطر كوجهة سياحية للرياضة، وذلك بحضور عدد كبير من أبرز المعنيين بقطاع السياحة والسفر والرياضة بالدولة، وذلك بغية وضع خارطة طريق للطموحات والأهداف الوطنية لقطاع السياحة، وتطوير استراتيجية عالمية تدعم جهود الهيئة في تعزيز حضور دولة قطر على المستوى الدولي.

كما يعتبر هذا اللقاء من ضمن خطة الهيئة بإشراك كافة الشركاء الإستراتيجيين من القطاعين العام والخاص بوضع اللمسات الأخيرة على الإستراتيجة الوطنية للسياحة والتي سترى النور بلمساتها الأخيرة خلال النصف الثاني من العام الحالي . حيث حرصت الهيئة أثناء إعدادها لمشروع تلك الإستراتيجية بالإجتماع مع كافة الشركاء لإطلاعهم عليها وإشراكهم بها في كاة مراحل إعدادها.

 

وقد تم تقسيم الملتقى إلى جلستين متخصصتين لضمان تحقيق أهدافه المتمثلة في تيسير التعاون الفكري وإتاحة المجال أمام المشاركين لطرح المقترحات المبتكرة لتحقيق رؤية الهيئة العامة للسياحة. وبهذا السياق قال سعادة المهندس عيسى بن محمد المهندي، رئيس الهيئة العامة للسياحة بدولة قطر: "تقام هذه الملتقيات النقاشية وفق أجندات وطنية محضة تهدف لتحقيق التطلعات الراسخة في النسيج الاجتماعي للدولة، حيث تم وضعها خصيصاً لتشجيع الأصالة والابتكار في الحوار المتبادل الذي يسهم في وضع الأسس المتينة للحلول العملية، وفي تقديم منصة تجمع أعمدة قطاع السياحة الوطني معاً. ونحن في الهيئة العامة للسياحة نرى بأن الارتقاء بالقطاع إلى المستوى العالمي هدف لا يمكن تحقيقه إلا من خلال العمل المشترك والتعاون بيننا وبين أبرز المعنيين بالقطاع لوضع الحلول للتحديات التي نجابهها، وهذا هو المحور الرئيسي لملتقياتنا النقاشية".

 

وأضاف حسن الإبراهيم، إستشاري الإستراتيجيات بالهيئة، بأن الدور الذي تلعبه الكوادر البشرية الوطنية المؤهلة في دفع عجلة نمو وتطور القطاع محوري في الإستراتيجية الوطنية للسياحة، وقال: "يقوم نجاح استراتيجية السياحة الوطنية على انخراط كافة المعنيين بالقطاع في عملية إرساء الأسس لترسيخ حضور الدولة على خارطة السياحة العالمية. وفي هذا الإطار تركز الهيئة جهودها على استكشاف أصالة الكنوز الثقافية الوطنية، حيث فيها يكمن شغف السياح".

 

وجمعت الملتقيات النقاشية التي نظمتها الهيئة العامة للسياحة مسؤولين يمثلون كلاً من اللجنة العليا القطرية المنظمة لكأس العالم لكرة القدم 2022، وهيئة متاحف قطر، والخطوط الجوية القطرية، والحي الثقافي (كتارا)، ونادي قطر للجولف، والنادي الدبلوماسي، وأسباير زون، وكتارا للضيافة، والشركة المتحدة للتنمية، ومركز قطر الوطني للمؤتمرات، وكيوميديا، واللجنة الأولمبية القطرية، وكروه، ووزارة البلدية والتخطيط العمراني، ولجنة الفنادق القطرية، ومجموعة من الفنادق ومشغلي الرحلات ووكالات السفر المحلية.
 

المصدر : ame

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled