اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

قطر وجهة سياحية مثالية وآمنة للعائلات

قطر وجهة سياحية مثالية وآمنة للعائلات

الدوحة " المسلة " …  تترأس الهيئة العامة للسياحة الوفد القطري المشارك في المعرض السنوي لسوق السفر العربي، وهو يعدّ أحد أبرز الفعاليات السنوية في الشرق الأوسط والعالم في مجال السياحة، ويُقام خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 9 مايو 2013 في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات. وانطلاقًا من الجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة للارتقاء بالسياحة في دولة قطر كي تصبح وجهة رائدة في القطاع ، يقترن اسم قطر اليوم بالجودة والتميّز مع تطويرها وإنشائها لبنى تحتية رائدة وداعمة لقطاع المعارض وسياحة الأعمال بالإضافة إلى السياحة الترفيهية والسياحة العائلية الآمنة.

وسيعمل الوفد الذي يمثّل 32 فندقًا وشركة لتنظيم الرحلات السياحية، على تسليط الضوء على المكانة التي أصبحت قطر تحتلها كوجهة هامة في قطاع السياحة العائلية والترفيهية والثقافية. وسيستعرض الوفد المنتجات السياحية التي تميز دولة قطر كسوق واقف، كتارا، متحف الفن الإسلامي، اللؤلؤة، إسباير بالإضافة إلى الفنادق والمنتجعات والأسواق والحدائق المميزة والقلاع والآثار كقلعة الزبارة والجساسية ومروب وغيرها الكثير. ويمثّل معرض سوق السفر العربي "الملتقى" حدثًا مهمًا خاصة بقطاع السياحة والسفر، ويجسّد منصة مثالية لإطلاق الفرص التجارية المتاحة ضمن منطقة الشرق الأوسط لخبراء السياحة الداخلية والخارجية.

ويقام "الملتقى" في دورته لهذا العام على مساحة تبلغ نحو 22 ألف متر مربّع، وستشارك فيه أكثر من 2400 جهة عارضة، تمثّل 87 دولة، ليكون المعرض الحدث الرائد الذي يجمع تحت سقف واحد الشركات العاملة في قطاع الضيافة والسفر من المنطقة.  وبهذا السياق قال سعادة المهندس عيسى بن محمد المهندي، رئيس الهيئة العامة للسياحة: "تعتبر دولة قطر وجهة مثالية وآمنة للعائلات في المنطقة، حيث تتميز بالمحافظة على هويتها العربية والإسلامية وتوفيرها مرافق الترفيه والتسلية الحديثة ومرافق الاستجمام المناسبة لجميع أفراد العائلة. كما توفر قطر تجربة استثنائية لمحبي التسوق تجمع بين التسوق في أحدث المجمعات التجارية الشاملة للماركات العالمية الرائدة، والتسوق في أروقة الأسواق القديمة بما تحمله من عبق الماضي. وسيقوم شركاؤنا من خلال منصتنا في معرض سوق السفر العربي باستعراض المنتجات السياحية الفريدة في الدولة، وطرح ما يميز قطر ويروجها كمركز حضاري عالمي يفتخر بجذوره الثقافية العريقة ".

واختتم المهندي بقوله: "نحرص على المشاركة في هذا المعرض كل عام، وفي كل مشاركة لنا نشهد ردود فعل وآراء إيجابية لما تحققه دولة قطر من نمو وتطوّر في القطاع. ونتطلّع قدمًا لترسيخ هذه المكانة وتأكيد تفوق الدولة في مجال السياحة والسفر والضيافة".ويعتبر معرض سوق السفر العربي حدثًا سنويًا يُقام في منطقة الشرق الأوسط، ويستهدف قطاع السفر العالمي، ويشكل فرصة لأبرز وجهات السياحة في المنطقة والعالم للقاء واستعراض خيارات الفنادق ومراكز الجذب السياحية وأبرز الرحلات الجوية. 
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله