اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

لوحتان لبيكاسو تمتلكهما حفيدته تعرضان للبيع بمزاد بباريس

لوحتان لبيكاسو تمتلكهما حفيدته تعرضان للبيع بمزاد بباريس

 

باريس " المسلة " … تعرض لوحتان للرسام الاسباني بابلو بيكاسو من المجموعة الخاصة لمارينا بيكاسو حفيدة الفنان للبيع في مزاد علني في يونيو في باريس من قبل دار سوذبيز للمزادات وهي المرة الاولى التي تلجأ فيها مارينا بيكاسو الى مزاد علني لبيع لوحة لجدها وقد سبق لها ان باعت لوحات بالاتفاق مع افراد.

 

وسيذهب ريع عملية البيع الى نشاطات تعنى باطفال ومراهقين يعانون صعوبات وهي من القضايا التي تهم مارينا بيكاسو. وستكون اللوحتان العملين الرئيسيين في مبيعات الفن الانطباعي والحديث التي تنظمها دار سوذبيز في السادس من يونيو في باريس وهما تعودان الى مرحلة الحرب. ويقدر سعر لوحة " امرأة جالسة بفستان رمادي" العائدة الى 31 اغسطس 1943 بين 2,5 مليون الى 3,5 ملايين يورووهي تظهرعشيقة الرسام دورا مار.

 

اما لوحة " رأس ثور" فتعود الى العام 1938 وهي لوحة زيتية وبالحبر يقدر سعرها بين مليون و1,5 مليون يورو. وستعرض اللوحتان في نيويورك وموسكو ثم باريس قبل طرحهما للبيع في السادس من يونيو. وقالت مارينا بيكاسو في بيان " مساعدة الاطفال الوحدين والمراهقين الذين يعانون هي من اهم انشغالاتي طرح هاتين اللوحتين للبيع سيسمح لي بدعم مؤسسات عدة تنشط في هذه المجالات ".

المصدر :  ا ف ب

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله