اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير السياحة والآثار يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين الأعلى للآثار ومتحف شنجهاي بالصين

وزير السياحة والآثار يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين الأعلى للآثار ومتحف شنجهاي بالصين

 

 

 

 

#وزير_السياحة_والآثار #مجلس_الآثار #متحف_شنجهاي #الصين #العلاقات_الثقافية #التعاون #الحضارة_المصرية #المعرض_الأثري #قمة_الهرم #توقيع_البروتوكول

 

بوابة السياحة العربية 

©©شهد اليوم الأحد ، ” أحمد عيسي ” وزير السياحة والآثار توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس الأعلى للآثار ومتحف شنجهاي بالصين، لإقامة معرض أثري مؤقت بالمتحف خلال الفترة من 19 يوليو 2024 وحتي 17 أغسطس 2025.. وقع على البروتوكول الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور Chu X iaobo مدير متحف شنجهاي.

وخلال مراسم التوقيع، وجه أحمد عيسي تهنئته للجانب الصيني على هذا التوقيع، معربا عن سعادته لاستضافة الصين لهذا المعرض، خاصة في ضوء العلاقات الوطيدة والممتدة بين الجانبين المصري والصيني والترابط الحضاري بين البلدين حيث إن مصر والصين من أقدم الحضارات في العالم.. معربا عن أمله أن تشهد كبري الشركات السياحية بالصين افتتاح المعرض والترويج للمنتج السياحي المصري في الصين.

عيسى يأمل أن تشهد كبري الشركات السياحية بالصين افتتاح المعرض والترويج للمنتج السياحي المصري

معرض قمة الهرم

ومن جانبه قال د. مصطفى وزيري أن المعرض والذي يأتي بعنوان “قمة الهرم: حضارة مصر القديمة”، يضم 787 قطعة أثرية تعود لعصور مختلفة من الحضارة المصرية القديمة تم اختيارها من عدد من المتاحف المصرية منها قصر المنيل، والاسماعيلية، والسويس، والأقصر، بالإضافة إلى عدد من القطع الأثرية من مخازن آثار سقارة من نتاج أعمال حفائر البعثة الأثرية المصرية بالمجلس الأعلى للآثار والعاملة بمنطقة البوباسطيون.

قطع فريدة 

فيما أضاف مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار أنه من بين القطع التي يضمها المعرض تمثال من الكوارتزيت للملك توت عنخ أمون وآخر للملك أمنمحات الثالث، وتمثال لثالوث الملك رمسيس الثاني يتوسط المعبودة ايزيس والمعبودة حتحور، تمثال راكع للملكة حتشبسوت، مجموعة من التوابيت والأواني الكانوبية والأثاث الجنائزي من الأسرة 21، أسورة من الذهب للملكة اياح حتب، وتاج من الذهب للملكة تاوسرت،

الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور Chu X iaobo مدير متحف شنجهاي وتوقيع البروتكول

فضلا عن القطع الأثرية من منطقة آثار سقارة ومنها 10 توابيت خشبية ملونة، عدد من مومياوات الحيوانات التي اكتشفت بخبيئة المومياوات بنفس المنطقة، بالإضافة الي مجموعة من تماثيل الأوشابتي وبعض الأثاث الجنائزي الذي يعود إلى العصر المتأخر.

زيادة السياح من الصين

وحرص الدكتور Chu X iaobo مدير متحف شنجهاي على توجيه الشكر لوزارة السياحة والآثار على هذا التعاون، معربا عن ثقته في تحقيق المعرض نجاحا كبيرا ومساهمته في زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من الصين، موجها الدعوة للوزير لزيارة الصين وافتتاح المعرض.

السفارة الصينية

حضر مراسم التوقيع بحسب بيان صحفي كل من محمد الصعيدي مدير المكتب العلمي للأمين العام ، و خليفة محمد معاون الأمين العام للمعارض الخارجية، و أكمل عمران مقرر لجنة المعارض الخارجية بقطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، وعدد من ممثلي متحف شنجهاي و السفارة الصينية بالقاهرة.

#العلاقات_المصرية_الصينية #التراث #الحضارات_القديمة #زيارة #ترويج_سياحي #الحركة_السياحية #الثقافة #التراث_العالمي #تأريخ #المصريين #الصينيين #تمثال_توت_عنخ_أمون #تمثال_رمسيس_الثاني #آثار #مصر #شنجهاي #القاهرة

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled