Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

طيران الإمارات تبرم اتفاقية مع واحة دبي للسيليكون لتطور خمسة أبراج سكنية للعاملين

 

طيران الإمارات تبرم اتفاقية مع واحة دبي للسيليكون لتطور خمسة أبراج سكنية للعاملين

 

دبى "المسلة" … أعلنت سلطة واحة دبي للسيليكون، وطيران الإمارات عن إبرام اتفاق بينهما تقوم بموجبه طيران الإمارات بالاستثمار في تطوير خمسة أبراج سكنية داخل واحة دبي للسيليكون، المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة، على مساحة إجمالية تقدر بنحو 21.5 ألف متر مربع، تخصص لأفراد أطقم الخدمات الجوية العاملين في طيران الإمارات، التي تعد واحدة من أسرع الناقلات الجوية الدولية نمواً في العالم.

 

وقام الدكتور محمد الزرعوني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، وعلي مبارك الصوري النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات لدائرة شؤون مكتب الرئيس وإدارة الإسكان والمشاريع والمشتريات، بتوقيع اتفاقية بهذا الشأن اليوم في مقر سلطة واحة دبي للسيليكون، بحضور عدد من مسؤولي الجانبين.

 

وينص الاتفاق على أن تقوم طيران الإمارات بتطوير خمسة أبراج سكنية على قطع الأراضي الخمس حيث ستخصص الوحدات السكنية في هذه الأبراج لأفراد أطقم الخدمات الجوية العاملين في الناقلة. وتضاف هذه الوحدات السكنية الجديدة إلى 570 فيلا ضمن مشروع فلل السمر تستأجرها طيران الإمارات لأطقمها منذ العام 2005.

 

وسوف يتألف كل واحد من الأبراج الخمسة من 25 طابقاً، ويبلغ إجمالي الوحدات السكنية،التي يتألف كل منها من ثلاث غرف، 669 وحدة، بالإضافة إلى 6 وحدات مؤلفة من أربع غرف.وسوف يتم تخصيص 3 طوابق في كل برج لمواقف السيارات.وبذلك تبلغ المساحة الإجمالية المخصصة للسكن مليون قدم مربعة، مع تخصيص 3 وحدات لتجارة التجزئة على مساحة 11737 قدما مربعة.

 

وقال الدكتور محمد الزرعوني تعليقاً على توقيع الاتفاقية :"تعود شراكتنا مع طيران الإمارات منذ تدشين الواحة، ويسعدنا اليوم توقيع هذه الاتفاقية الجديدة التي تؤكد على صلابة هذه العلاقة بين المؤسستين لتقوم طيران الإمارات على إثرها بتطوير خمسة أبراج سكنية بمواصفات راقية على الأراضي التي خصصناها لها في الواحة. كما تؤكد هذه الاتفاقية على ثقة طيران الإمارات بسمعة ومكانة الواحة المميزتين بالإضافة إلى المجتمع العصري المتكامل الذي تتوفر فيه كافة الخدمات والمرافق والأنشطة التي جعلت من الواحة وجهة فريدة من نوعها تستقطب الباحثين عن مكان مثالي للسكن، إلى جانب الشركات العاملة في القطاعات التكنولوجية المتنوعة".

 

من جانبه قال علي الصوري فى بيان: "لدينا تجربة متميزة مع واحة دبي للسيليكون، التي أصبحت من الوجهات والمناطق المميزة في دبي بما تحتويه من بنية تحتية متطورة تشمل كافة الخدمات والمرافق التي توفر مستوى ونمط حياة راقيا، لذلك حرصنا على تكرار هذه التجربة والعمل على تطوير عدة أبراج سكنية لأفراد أطقم خدماتنا الجوية لينعموا ببيئة مثالية للسكن".

 

ومن المقرر أن تبدأ أعمال البناء في الربع الثالث من العام 2013 حيث ستستوعب الأبنية المنشأة ما يقارب ألفين من أطقم خدمة طيران الإمارات. وتعتزم طيران الإمارات توظيف نحو 2700 مضيف ومضيفة خلال السنة المالية الجارية بهدف دعم أسطول طائراتها وشبكة محطاتها حول العالم.

 

يذكر أن واحة دبي للسيليكون، المملوكة بالكامل من قبل حكومة دبي، تنشط كمنطقة حرة لشركات صناعة أشباه الموصلات، والإلكترونيات الدقيقة، وباقي شركات التكنولوجيا المتطورة التي تسعى لتأسيس مقرات إقليمية، ومراكز للتطوير، والأبحاث في منطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله