اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حملة بريطانية لسفر السياح إلى تونس

تونس "المسلة" ….. نشر عدد من المواطنين البريطانيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا لهم يحملون فيها شعارات تطالب وزارة الخارجية رفع تحجير السفر على الوجهة السياحية التونسية.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع تضامن إعلامي بريطاني مع تونس تجلى في أبرز وسائل الإعلام هناك، حيث عنونت صحيفة "الميرور" مقالا نشر يوم 24 مايو "تونس تطلب رفع الحجر بعد تأثر اقتصادها.

 

من جانبها نشرت "البي بي سي" مقالا حول سائح بريطاني زار تونس مؤخرا رغم تحذيرات وزارة خارجية بلده تحت عنوان "تونس وخطر الإرهاب: لماذا لم أمتنع عن زيارتها" حيث أكد أنه لم يشعر بأي تهديد خلال الأيام التي قضاها هنا ومضيفا "الأمن كان متواجدا ولم أشعر بأي تهديد.. الشعب هنا متعلق جدا ببلده والكثير عبروا لي عن سعادتهم برؤية سائح بريطاني في بلدهم.. لقد كانت رحلة رائعة وأسنصح الجميع لتجربة مماثلة بزيارة هذا البلد المميز".

 

كذلك، عنونت الاندبندنت مقالها الذي نشر يوم 25 ماي بـ"حظر سفر السياح إلى تونس يزيد من مخاطر الإرهاب" مبينة أن قرار الخارجية البريطانية تسبب في تراجع عدد السياح القادمين من هذا البلد بنحو 90 في المائة.


وفي ذات السياق كتبت "التيلغراف" دعوات لوزارة الخارجية للسماح للسياح بالذهاب إلى تونس"، مستدلة بكلام السفير التونسي في المملكة المتحدة نبيل عمار الذي صرح بأن الإرهاب يضرب في كل مكان في العالم مثل ما حدث في باريس وبروكسيل وبالتالي فمن المؤسف أن تعاقب فقط تونس بسبب الإرهاب وفق قوله.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled