اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مشاريع لخدمة السياحة البيئية في محمية عجلون

مشاريع لخدمة السياحة البيئية في محمية عجلون

عجلون " المسلة " … استطاعت محمية غابات عجلون من خلال البرامج التي تنفذها والتي توافقت بين حماية الطبيعة والتنمية المحلية من احداث تغيير حقيقي في البيئة المحيطة بالمحمية وتنمية المجتمعات المحلية بصورة واضحة ووفرت تلك البرامج عشرات فرص العمل . واشار مدير المحمية ناصر عباسي انه وبهدف تعزيز فرص التنمية المحلية والتدريب والتأهيل يتم حاليا تنفيذ مشاريع في منطقة المحمية بقيمة 2 مليون و828 ألف دينار ، لافتا الى ان المشروع الاكبر هو انشاء اكاديمية متخصصة في مجال التدريب البيئي والدلالة السياحية بقيمة 2.5 مليون دينار بتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ووزارة العمل .

 

وبين ان الاكاديمية ستقوم ومن خلال 4 مدربين متخصصين تم تدربيهم في جنوب افريقيا بتدريب كوادر من الاردن وعلى مستوى الاقليم حول موضوعات التنوع الحيوي وادارة المحميات الطبيعية والدلالة السياحية والتنمية الاجتماعية والاقتصادية مشيرا الى ان التدريب النظري سيكون في الاكاديمية والعملي في المحمية التي ستوفر كل متطلبات التدريب والاقامة والطعام والشراب .

 

واضاف انه يتم حاليا بناء 8 اكواخ ضمن مشروع تطوير السياحة البيئية في المحمية بقيمة 250 ألف دينار كمنحة من وزارة التنمية الاجتماعية / صندوق تنمية المحافظات بهدف اطالة مدة اقامة الزائر للمحمية ، مشيرا الى وجود 23 شاليها وكوخا سياحيا تتسع لحوالي 90 زائرا مقيما ما ينعكس ايجابا على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة وزيادة الطلب على الخدمات التي يوفرها المجتمع المحلي .

 

واوضح انه تم ايضا تطوير المطعم بمنحة من وزارة التخطيط والتعاون الدولي ( تعزيز الانتاجية ) بقيمة 78 ألف دينار حيث تم اغلاق صالة الطعام حيث اصبحت تستوعب 80 زائرا اضافة الى تطوير المطبخ ليتلاءم مع حالة التحديث والتطوير في المحمية . ولفت عباسي ان وجود الاكاديمية سيساهم بصورة مباشرة في تشغيل وتوفير فرص العمل لابناء القرى المحيطة بالمحمية دون غيرهم وفق المؤهلات والوظائف المطلوبة .

المصدر :  الدستور

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله