اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دعوات لإنشاء مرصد للمعلومات لترويج المواقع السياحية في مادبا

دعوات لإنشاء مرصد للمعلومات لترويج المواقع السياحية في مادبا

 

مادبا " المسلة " …  دعا أصحاب مشاريع سياحية وتجارية في محافظة مادبا وزارة السياحة والآثار الى اتخاذ إجراءات فاعلة لترويج المواقع السياحية والأثرية في المدينة. يأتي ذلك في وقت أكد فيه مسؤولون عاملون في قطاع السياحة بالمدينة أن الحركة السياحية تشهد “انتعاشا”، بحسب تعبيرهم. يذكر أن أغلب المشاريع السياحية في مدينة مادبا تتركز في القطاع السياحي المتوسط والصغير، حيث تشمل فنادق ومطاعم ومحلات ومشاغل الحرف اليدوية.

 

ويطالب عاملون في القطاع السياحي بإنشاء مرصد للمعلومات لترويج المواقع السياحية والأثرية بمواصفات حديثة وتحويل تلك المواقع الى منتج سياحي استثماري. ويقول رئيس بلدية مادبا الكبرى المهندس غسان الخريسات إن البلدية تعي تماما أهمية المنتج السياحي الذي تتميز به المدينة، ما يحتم عملية جذب الاستثمارات ومكوث السياح في مادبا أطول مدة.

 

بدوره يؤكد مدير سياحة مادبا، وائل جعنيني أن فلسفة المسار المقترح تتركز على كونه مسارا ثقافيا ودينيا وتهدف إلى تعريف الزوار بالحرف التقليدية التي تمتاز بها مدينة مادبا، حيث يمر زوار مادبا بالمسار بدءاً بشارع أبو بكر الصديق ومعهد الفسيفساء والمتنزه الأثري وبالقصر المحترق وكنيسة القديس جورجيوس.

 

ويؤكد مدير سياحة مادبا وائل جعنيني وجود بوادر أمل لتدعيم المؤشرات السياحية، مشيرا إلى وجود حجوزات لمجموعات سياحية في مادبا خلال الفترة المقبلة. وقال الجعنيني إن “أعداد السياح تراجع وسط تأثيرات أحداث الدول العربية على المناخ السياسي والأمني وبالتالي على المناخ السياحي ما أدى إلى تراجع عدد السياح الأوروبيين الوافدين إلى المملكة وهم الذين يشكلون معظم السياحة الوافدة إلى محافظة مادبا”.

 

وأشار الى أن السوق المحلي شهد نمواً في الأشهر الماضية من العام الحالي بحدود الـ15 % في عدد الأفواج السياحية. وتمتلك محافظة مادبا إمكانات سياحية عالية، لاسيما السياحة الدينية والبيئية والعلاجية وسياحة المغامرة والاستكشاف، غير ان القطاع تأثر سلبا نتيجة تداعيات الربيع العربي والاضطرابات في عدد من دول المنطقة.

المصدر : الغد

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله