اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تصاعد حدة الاشتباكات بين المتظاهرين وجماعة الاخوان المسلمين فى جمعة تطهير القضاء

 

تصاعد حدة الاشتباكات بين المتظاهرين وجماعة الاخوان المسلمين فى جمعة تطهير القضاء

القاهرة "المسلة" … تصاعدت حدة الاشتباكات بين المتظاهرين وجماعة الاخوان المسلمين المشاركين فى جمعة تطهير القضاء، وافاد شهود عيان بحرق مجهولون لاحد اتوبيسات نقل الركاب فيما اطلقت قوات الامن الغازات المسيلة للدموع لتفريق الاشتباكات والجموع الغفيرة المتواجدة بساحة كورنيش النيل اى مطلع كوبرى اكتوبر .

تأتى تلك التطورات فيما بدأت قوات الامن المركزى من الانسحاب التدريجى من مشهد الاشتباكات.
وكانت أعداد المتظاهرين المشاركين فى مليونية تطهير القضاء – وبقية مؤسسات الدولة من الفساد والتى تشارك فيها جماعة الإخوان المسلمين بالاضافة الى أكثر من 12 حزبا وحركة سياسية – قد تزايدت بعد ظهر الجمعة فيما توافدت الى منطقة دار القضاء العالى مسيرات تضم المئات من المتظاهرين الذين توجهوا الى وسط القاهرة سيرا على الأقدام.

واستمر المتظاهرون فى ترديد الهتافات التى تطالب بتطهير صفوف القضاة من الفاسدين فيما أعلنت المنصة الرئيسية ان المشاركين فى التظاهرة يعربون عن احترامهم وتقديرهم للقضاة الشرفاء الذين يمثلون روح الثورة المصرية العظيمة فى رفض الظلم والفساد.

على صعيد متصل اصطف عدد من السيارات المدرعة التابعة للشرطة في شارع رمسيس أمام المركز العام لجمعية الشبان المسلمين لمنع حدوث أية اشتباكات بين متظاهرين قادمين من ميدان التحرير والمتظاهرين القادمين في جمعة تطهير القضاء أمام دار القضاء العالي .

وحاول عدد من رجال الأمن إقناع المتظاهرين بالرجوع إلى الخلف في اتجاه دار القضاء العالي حيث مكان تظاهراتهم وترك الساحة لهم لتأمينها حسب أ ش أ.

 

وفي السياق ذاته انتشر أفراد اللجان الشعبية بكثافة في شارع رمسيس للمساعدة في تأمين التظاهرة في الوقت الذي قاموا بالقبض على عدد من المشتبه بهم في إثارة الشغب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله