اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محافظ جنوب سيناء يدعو شعب اوكرانيا لزيارة شرم الشيخ

 

محافظ جنوب سيناء يدعو شعب اوكرانيا لزيارة شرم الشيخ

 

جنوب سيناء "المسلة" … أرسل خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، رسالة طمأنة للشعب الأوكراني تمثلت في أن شرم الشيخ آمنه تمامًا ودعا الشعب الأوكراني لوضع شرم الشيخ في برامج زيارتهم السنوية وزيادة الوفود القادمة إليها لتنشيط حركة السياحه بشرم الشيخ خاصة وجنوب سيناء عامة.

 

وأكد المحافظ خلال اللقاء أن شرم الشيخ ما زالت بلد الأمن والأمان ولا يوجد أي مبرر واحد يمنع السياح من جميع دول العالم القدوم إليها والاستمتاع بجمال الطبيعة بها وأن من يأتي لزيارتها يلمس ذلك بنفسه من خلال تحركاته داخل المدينة وحضورهم رحلات العشاء البدوي في الصحراء على بعد 5 كيلومترات من المدينة .

 

وحول تعثر الرحلات من شرم الشيخ إلى القاهره بسبب قطع الطرق أجاب المحافظ أنها مجرد حالات فردية وليس ورائها جماعات منظمة أو إرهابية ولكنها تتم لتوصيل رسالة للحكومة لتحقيق بعض المطالب الفئوية ويجب ألا ننسي أننا في حالة ثورة وذلك شيئ عادي سوف ينتهي قريبا حسب جريدة الاهرام .

 

وأوضح المحافظ خلال اللقاء أن الأحداث السياسية التي تشهدها مصر تأثيرها على شرم الشيخ ليس ملحوظ بدرجة كبيرة وأن نسبة الإشغال حاليا حوالي 63 % وتقل 15 % عن المعدلات الطبيعية اذا ما قورنت بفترة قبل الثورة ومن المنتظر أن ترتفع خلال أعياد تحرير سيناء وأعياد الربيع.

 

وقال المحافظ أن الفترة الماضية شهدت إقامة مهرجانا لتنشيط حركة السياحة الدينية بمدينة سانت كاترين لما بها من مميزات خاصة ليست موجوده في اي مكان بالعالم مشيراً الي دير سانت كاترين الذي يجمع الديانات السماوية الثلاث الإسلامية والمسيحيه واليهودية ووجود جبل موسي وشجرة العليقه المقدسه ويمكن للسائح مشاهدة شروق الشمس من أعلي قمة الجبل.

 

وقد أقيم في يناير الماضي قداس داخل كاتدرائية السمائيين بشرم الشيخ حضره 800 سائح روسي في وجود وزير السياحه المصري، كما تقام كل عام علي أرض مدينة شرم الشيخ بطولة التنس العالمية للسيدات وتستمر على مدار 48 أسبوع بمعدل 48 فرق بالتبادل أسبوعيا يحضرون من جميع دول اوروبا مما يدل على وجود أمان تام لإقامة مثل هذه البطولات.

 

كما أشار المحافظ لإقامة بطولة سباق الزعانف التي إشترك فيها العديد من الدول العربية والأوربيه منها اوكرانيا وروسيا، فضلا عن إقامة مؤتمرات كبري عربية ودوليه تؤكد ذلك.

 

وحول وجود استثمارات مستقبليه من عدمه أكد المحافظ أن هناك كثير منها على سبيل المثال لا الحصر مشروع يتم إنشاؤه بتكلفة 2 مليار دولار على مساحة 7 مليون متر مربع به أكبر بحيرة صناعية على مستوي العالم وهو مستثمر سعودي.

 

وهناك مشروعات أخري عملاقه تنشأ حاليا مثل إنشاء الجراج متعدد الطوابق ومول يحتوي على دور للعرض السينمائي ومتحف ومجموعة كافيهات وسوق سياحي يقام على غرار خان الخليلي وقاعات مؤتمرات ويتسع لعدد (1500) سيارة وأيضا هناك مشروع سياحي ضخم على وشك إفتتاحه به أكبر نافورة راقصه في الشرق الأوسط بالإضافه للقرية الأولمبية التابعة لوزارة الشباب، فضلا عن قاعة مؤتمرات سيتم إنشاؤها وتضم قاعات عرض على غرار أرض المعارض بمدينة نصر في محافظة القاهرة، مما يؤكد أن الحاضر آمن والمستقبل يحمل العديد من المشروعات السياحية العملاقة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled