Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخطوط القطرية تسيّر رحلاتها إلى شيكاغو

بمعدل 3 رحلات أسبوعيًا

 

الخطوط القطرية تسيّر رحلاتها إلى شيكاغو

الدوحة " المسلة " … بدأت الخطوط الجوية القطرية أمس بتسيير ثلاث رحلات أسبوعيًا مباشرة وبدون توقف من الدوحة إلى مطار أوهاري الدولي في شيكاغو باستخدام طائرتها الحديثة وطويلة المدى من طراز بوينج 777-300. وبانضمام شيكاغو، يرتفع مجمل عدد وجهات القطرية ضمن شبكة خطوطها العالمية إلى 126 وجهة، وبالإضافة إلى شيكاغو، تسيّر الناقلة حاليًا رحلاتها إلى ثلاث وجهات أخرى في الولايات المتحدة هي نيويورك وواشنطن وهيوستن.

وضمّت الرحلة الافتتاحية للناقل الوطني التي غادرت صباح أمس من الدوحة إلى شيكاغو مجموعة صحفيين من قطر والهند وأستراليا إضافة إلى عدد من المسؤولين من شركات السفر في بيرث ومسؤولين من الناقلة. وتُعتبر الخطوط الجوية القطرية واحدة من أسرع شركات الطيران نموًا في العالم، فقد شهدت نموًا سريعًا وملحوظًا على مدار 16 عامًا وهي تسيّر حاليًا أسطولاً حديثًا من الطائرات يضمّ 122 طائرة إلى 125 وجهة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكتين.

وعلى مدار الأشهر القليلة القادمة، تعتزم القطرية إطلاق رحلاتها إلى مجموعة متنوّعة من الوجهات الجديدة، بما في ذلك صلالة في سلطنة عُمان (22 مايو)، إضافة إلى تشنغدو الصين وغيرها من المدن حول العالم التي سيتم الإعلان عن موعد تدشينها في وقت لاحق.
ولدى الناقلة طلبات شراء لأكثر من 250 طائرة تفوق قيمتها 50 مليار دولار أمريكي. وتشمل الطلبات طائرات بوينج 787 و777 وطائرات إيرباص من عائلة A350 وA380 وA320 إضافة إلى طائرات بومبارديي لرجال الأعمال. وقد فازت الخطوط الجوية القطرية بجائزة "أفضل شركة طيران في العالم للعام 2012" للسنة الثانية على التوالي من مؤسسة سكاي تراكس العالمية المرموقة لمراقبة جودة خدمات الطيران.

كما فازت الناقلة بجائزة "أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط" للعام السابع على التوالي وجائزة "أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط". وقد حاز مبنى البريميم في مطار الدوحة الدولي على جائزة "أفضل خدمة مطارات للدرجة الأولى ورجال الأعمال" للعام الثاني على التوالي سنة 2012. وفي أكتوبر 2012، أصبحت القطرية أول شركة طيران خليجية تتم دعوتها للانضمام رسميًا إلى اتحاد ون ورلد العالمي.

المصدر : الراية
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله