اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير سياحة الاردن يؤكد اهمية العلاقات مع المانيا في الترويج للسياحة

 

وزير سياحة الاردن يؤكد اهمية العلاقات مع المانيا في الترويج للسياحة

 

عمان "المسلة" …  اكد وزير السياحة والاثار وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور ابراهيم سيف عمق العلاقات بين الحكومة الاردنية ونظيرتها الالمانية واهمية تلك العلاقات في بناء الشراكات والترويج للقطاع السياحي في مختلف المجالات.

 

ولفت الوزير سيف لدى لقائه مساء اليوم الاربعاء وفدا يمثل وزارة الاقتصاد والتقنية الالمانية، الى التطور الذي شهده الاردن فيما يتعلق بمجال السياحة معزيا ذلك للاهتمام الحكومي في هذا الشأن والاستقرار الامني ووجود مقومات الجذب السياحي والخطط والبرامج الرامية الى رفع مستوى الجودة والمنتج والتنوع السياحي .

 

وقال رئيس الوفد الالماني سكرتير الدولة البرلماني في وزارة الاقتصاد والتقنية الالمانية ارنست بورجباخر ان الاردن لديه فرصة كبيرة للنهوض بقطاعه السياحي لوجود عدد كبير من المقومات التي يمتلكها والمتمثلة بالتراث الثقافي والنسق الطبيعي للمناخ والآثار العريقة والسياحة العلاجية والامن والاستقرار مؤكدا ضرورة الاهتمام بجودة ونوعية البنية التحتية لهذه الاماكن.

 

واكد بورجباخر استعداد بلاده لدعم السياحة الاردنية من خلال تولي مهمة الاتصال بالمنظمات الالمانية المعنية والتنسيق مع نظرائهم الاردنيين وتشجيع السائح الالماني لزيارة الاردن والاستمتاع بسحر وجمال المكان .

 

وقدم امين عام وزارة السياحة عيسى قموه عرضا احصائياً حول حجم الاستثمار الالماني والشركات الالمانية العاملة في قطاعي السياحة والطاقة داخل السوق الاردني مبدياً استعداد الاردن لتوفير كافة التسهيلات لدعم هذا الاستثمار .

واستعرض رئيس هيئة تنشيط قطاع السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات ابرز الانشطة المشتركة التي تقوم بها الهيئة من خلال مكتبها التنفيذي في المانيا كاستضافة عدد من الاعلاميين والمدونين على مواقع التواصل الاجتماعي للاطلاع الميداني على واقع السياحة الاردنية والخدمات التي تقدمها الهيئات العاملة في هذا المجال ونقل تلك الصورة الى الشعب الالماني بهدف الترويج للمنتج السياحي الاردني .

 

وبين رئيس جمعية السياحة الوافدة منير نصار لـ بترا الى ان الجمعية تركز على تدريب وتأهيل اصحاب المكاتب السياحية والعاملين في القطاع السياحي بشكل عام سعياً لتحسين جودة ونوعية الخدمة التي يتلقاها السائح.

 

وقدم ممثل جمعية الفنادق يسار المجالي احصائية للمنشآت السياحية في الاردن من حيث عدد الفنادق والمطاعم ووكلاء السياحة.

 

وكانت مديرة وحدة الاعلام والاتصال والتعاون الدولي في وزارة السياحة سحر البراري قد اوضحت للوفد الذي يضم نشطاء وممثلين من وكلاء السياحة الالمانية ان هنالك سعيا اردنيا جادا الى ادماج المفهوم البيئي للقطاع السياحي من خلال تصنيف المنشآت السياحية وفق استخدام المعايير البيئية وان عملية السياحة المستدامة تلاقي اهتماماً خاصاً لدى الوزارة باعتبارها احدى ابرز العوامل التي تعمل على تنشيط السياحة الاردنية واستدامتها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled